facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاستعلام عن الوفيات الكترونيا في مقبرة سحاب


18-01-2015 05:27 PM

عمون - كشفت أمانة عمان عن اطلاق خدمة الاستعلام الالكتروني عن ادراج واسماء الوفيات ومواقع الدفن في المقبرة الاسلامية / سحاب، من خلال موقع مستكشف عمان.

وتأتي هذه الخدمة ضمن سلسلة الاجراءات التي تنفذها دائرة الرقابة الصحية والمهنية بالتعاون مع دوائر بالأمانة المختصة للتسهيل على المواطنين من حيث الاستعلام عن مواقع القبور وأماكن الدفن (سنة الوفاة).

وبينت مديرة الدائرة الدكتورة ميرفت المهيرات أن هذه الخدمة تضمنت العمل على عدة مراحل، الأولى وشملت أتمتة جميع البيانات الخاصة بالوفيات وأرشفة تصاريح الدفن الكترونياً، والثانية ربط البيانات على نظام G.I.S من خلال تحديد موقع القبر وسنة الدفن بواسطة خرائط النظام.

ونوهت إلى أن المرحلة الثالثة "تطويرية للمشروع" وستتضمن قيام دائرة المعلومات الجغرافية باستكمال متطلبات الأستعلام من خلال ربط البيانات واستخدام نظام الملاحة للبحث الأمر الذي يسهم في توفير ألية أفضل للمستعلم لمعرفة مواقع الدفن أكثر دقة.

وبينت المهيرات أن بامكان المستعلم من خلال الدخول على الموقع الالكتروني اختيار بند مقبرة سحاب الاسلامية وادخال اسم المتوفى لمعرفة موقع القبر وسنة الدفن.

واستقبلت المقبرة الاسلامية/سحاب خلال العام الماضي 5513 حالة وفاة تم إعفاء حوالي 285 حالة انسانية ومنها اعفاء المحتاجين ومن ليس له قدرة مالية او معيل من الدفع.

الى ذلك أوضحت الدكتورة المهيرات أن مقبرة شمال عمان منذ افتتاح المرحلة الأولى منها نهاية العام الماضي استقبلت 40 حالة وفاة.

يشار إلى أن مقبرة شمال عمان التي تبلغ مساحتها 70 دونما كمرحلة أولى من اصل 1000 دونم وتتسع لإقامة 20 الف قبر، وهي مكرمة ملكية لخدمة أهالي شمال عمان بهدف توفير الوقت والجهد عليهم بالوصول الى مقبرة سحاب وتخفيف الضغط عنها.





  • 1 سامي عبد الرحمن يونس الطرباق 24-10-2017 | 04:12 PM

    اريد معرفة موقع قبر ولدي ووالدتي

  • 2 سامي عبد الرحمن يونس الطرباق 24-10-2017 | 04:15 PM

    نشكر لكم اهتمامكم حيث انها خطوة مميزة لكم حيث اني لا اعرف موقع قبر والدتي رحمة الله عليه حيث توفي في عام 2002 وعندما ازور المقبرة اسئل

  • 3 سلمى براهيم ابو عمارة 17-03-2018 | 11:29 PM

    ااريد ان اعرف اين قبر امي

  • 4 سلمى براهيم ابو عمارة 17-03-2018 | 11:29 PM

    ااريد ان اعرف اين قبر امي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :