facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاميركيون يحيون ذكرى ميلاد لوثر كينغ


19-01-2015 07:45 PM

عمون - (بترا)- يحتفل الأميركيون اليوم الاثنين، بعيد ميلاد القس والمدافع عن حقوق الإنسان مارتن لوثر كينغ جونيور، الذي ارتبط اسمه بالانجازات التي حققتها حركة الحقوق المدنية للأميركيين من أصول إفريقية خلال القرن الماضي.

ونظمت العديد من المدن الأميركية أنشطة احتفالا بمولد كينغ، أهمها القيام بأعمال تطوعية في مختلف المجالات مثل المشاركة في طلاء جدران مدارس، أو التطوع في دور المسنين أو في الجمعيات المعنية بإطعام المشردين وغيرها.

وبالرغم أن كينغ ولد عام 1929 بمدينة أتلنتا في ولاية جورجيا، إلا أن العطلة الرسمية لتخليد ذكراه توافق ثالث يوم اثنين من كانون الثاني من كل عام.

ويشهد نصب كينغ التذكاري في العاصمة الأميركية واشنطن بهذه المناسبة، إقبالا كثيفا حيث يقوم الاميركيون بالمسير اليه بدءا من نصب "لنكولن" التذكاري، وذلك في إطار فعاليات تستمر أيام، من كل عام. وتعتبر حياة المناضل الأميركي من أصول إفريقية مارتن لوثر كينغ، من أكثر قصص النضال السياسي إلهاما من أجل نيل الحقوق والحريات العامة في أميركا وحول العالم.

فبرغم ردود الفعل العنيفة ضد مطالبه، التي دفع حياته ثمنا لها، إلا أنه طالما نادى بالسلمية وعدم اللجوء مطلقا إلى العنفز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :