facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أحمد عواد سفيرا لشباب الفكر العربي في الأردن لعام 2015


21-01-2015 02:02 PM

عمون- اختارت مؤسسة الفكر العربي م. أحمد نضال عواد سفيراً لشباب الفكر العربي في الأردن لعام 2015 ، إضافة إلى 19 شاب وشابة من مختلف الأقطار العربية لتولي منصب سفراء شباب الفكر العربي في أوطانهم ، وذلك في إطار أنشطة برنامج سفراء الشباب، الذي أطلقته المؤسّسة في الذكرى العاشرة لتأسيسها سنة 2010، بهدف تفعيل دور الشباب في نهضة المجتمعات من جهة، وسعياً منها لتكوين نموذج من الشباب العربي المثقّف والمتفاعل مع قضايا مجتمعه من جهة ثانية، فضلاً عن تعويلها على السفراء في التعريف بمؤسّسة الفكر العربي رؤية وأهدافاً، باعتبارهم صلة الوصل ما بين المؤسّسة وأوطانهم.

وأكّد صاحب السموّ الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة المؤسّسة في الخبر المنشور على مدونة مؤسسة الفكر العربي ، على أهمية دور الشباب في دفع المجتمعات العربية نحو التقدّم والتطوير. وأوضح أن المؤسّسة تهدف من خلال هذا البرنامج إلى الإضاءة على نماذج ناجحة من الشباب العربي وتمكينهم، وإطلاق قدراتهم، وتطوير مهاراتهم، وتوفير الفرص اللازمة لتقدّمهم.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن سفراء شباب الفكر العربي هم من الشباب الذين شاركوا في مؤتمر “فكر13″ الذي انعقد في المملكة المغربية ما بين 3 و 5 ديسمبر الماضي تحت عنوان “التكامل العربيّ: حلم الوحدة وواقع التقسيم”. ومن المقرّر أن يشاركوا في أنشطة المؤسّسة وفعالياتها للعام 2015، وأبرزها مؤتمر الشباب الذي سينعقد في الأشهر المقبلة.

مؤسّسة الفكر العربي هي مؤسسة دوليّة أهليّة مستقلّة، تأسست في يونيو العام 2001م (1422هـ)، أطلق فكرتها وأسّسها صاحب السموّ الملكي الأمير خالد الفيصل، مقرّها بيروت، وهي مبادرة تضامنية بين الفكر والمال لتنمية الاعتزاز بثوابت الأمة العربيّة وقيمها وأخلاقها بنهج الحرية المسؤولة.

تُعنى مؤسّسة الفكر العربي بمختلف سبل المعرفة والعلوم والثقافة والفنون، وذلك عن طريق توحيد الجهود الفكريّة والثقافيّة والعلميّة وتطويرها ومضاعفتها من اجل النهوض بالأمة والمحافظة على هويتها.

أما عن أحمد عواد فيشار إلى أنه من مواليد مدينة الزرقاء عام 1993 ، ناشط شبابي واجتماعي ، كاتب للمقال ومؤلف رواية " في داخل الأسوار أسرار " وسيقوم بنشرها خلال 2015 ، هو مدير البرامج الشبابية في مركز الأمان لحقوق الإنسان ، حاصل على شهادة الدكتوراه التقديرية في القيادات الإنسانية المتميزة ودرع الإبداع الشبابي والعديد من الجوائز والشهادات ، مدرب لتنمية المهارات والقدرات ، عضو في العديد من الجمعيات والهيئات الشبابية ، شارك بعدة مؤتمرات وله أكثر من ظهور إعلامي ،وهو الآن طالب هندسة الطاقة الكهربائية بمستوى السنة الخامسة في جامعة البلقاء التطبيقية / كلية الهندسة التكنولوجية .

وبدورنا فإننا نتقدم بالتهنئة للشاب النشيط والمثابر" أحمد عواد " ، متمنيين له دوام التقدم والنجاح ، وأن يكون قدوة للشاب الأردني صاحب الإرادة والطموح ، وأن يسهم في رفعة وتقدم الوطن وازدهاره تحت ظل الراية الهاشمية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :