facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفارة الامارات تشرف على تسليم منحة مؤسسة خليفة بن زايد


21-01-2015 03:38 PM

عمون- ضمن مبادرات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لدعم برامج الإتحاد العربي للمكفوفين الذى يتخذ من الدوحة مقرا له ويرأسها الدكتور خالد بن علي النعيمي.

أشرفت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن على تسليم منحة المستلزمات والأجهزة الطبية التي قمتها مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ، كإهداء الى الأكاديمية الملكية للمكفوفين وجمعية ماء السماء للمكفوفين يوم أمس في عمّان، حيث تضمنت المنحة أجهزة حواسيب وأدوات وأجهزة لأقسام الرياضة والتدريب الحسي والعلاج الوظيفي والتأهيل البصري وقسم التعرف والتنقل، وتقدر قيمتها بنحو 32 الف دولار.

وقد نظمت السفارة مؤتمراً صحفياً لتسليم المنحة في مقر الاكاديمية الملكية في عمّان بحضور رئيس الإتحاد العربي للمكفوفين وممثل السفارة وعدد من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم الأردنية والأكاديمية الملكية للمكفوفين وجمعية ماء السماء للمكفوفين، وعدد من وسائل الاعلام والصحافة من الاردن والامارات.

وخلال المؤتمر أشاد رئيس الإتحاد العربي للمكفوفين الدكتور خالد النعيمي بالرعاية الكريمة التى توليها دولة الإمارات العربية المتحدة لشريحة المكفوفين في الوطن العربي ، معبراً عن شكره وتقديره للدعم الذي تلقاه الإتحاد من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وعلى رأسها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير شؤون الرئاسة ، رئيس المؤسسة ، موضحاً أنه كان له شرف اللقاء مع سموه خلال زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ..حيث أعرب سموه عن دعمه لنشاطات ومشاريع الإتحاد العربي للمكفوفين، موضحاً النعيمي أن هذه المنحة التي تقدمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تشمل مؤسسات وجمعيات للمكفوفين في عدد من الدول العربية ، منها : الأردن والسودان واليمن وجيبوتي.


وثمن الدكتور النعيمي تعاون كافة الجهات الحكومية الأردنية وعلى رأسها جهود رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين سمو الامير مرعد بن رعد الذي يسعى الى تذليل المصاعب التي تواجه الاشخاص ذوي الاعاقة في الأردن، وأضاف النعيمي ان هذه المساعدات تعتبر باكورة تعاون بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية والاتحاد العربي للمكفوفين، وقد جاءت هذه المنحة بهدف دعم الطلبة المكفوفين في الأردن لتسهيل أمور الدراسة والحياة.

وعبر مندوب وزارة التربية والتعليم الاردنية مدير تربية لواء منطقة ماركا في عمّان زيدان العلاوين عن تقديره لدور سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في عمّان ودعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والاتحاد العربي للمكفوفين، لاهتمامهم بالمكفوفين في الأردن من خلال تقديمهم لمجموعة من المعينات البصرية التي ستسهم في التخفيف من المصاعب التي يواجهها الأشخاص المكفوفون، كما ستكون معينا للهيئة التدريسية في الاكاديمية في عملية التدريس والتعليم.

بدوره ثمن مدير الأكاديمية الملكية للمكفوفين قاسم عنيزات لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والاتحاد العربي للمكفوفين وسفارة دولة الامارات العربية المتحدة تنظيم وتسهيل أمور المنحة وإيصالها للأكاديمية.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي تسلم ممثل السفارة درعاً تكريمياً مقدم من وزارة التربية والتعليم الاردنية والاكاديمية الملكية للمكفوفين على الجهود التي بذلت لتسليم المنحة وإقامة المؤتمر الصحفي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :