facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابن نايف وليا لولي العهد وابن سلمان وزيرا للدفاع (تحديث)


23-01-2015 01:18 PM

عمون - عين خادم الحرمين الملك سلمان وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وليا لولي العهد اليوم الجمعة.

وجاء التعيين في مرسوم ملكي أعلنه التلفزيون الرسمي ليصبح بذلك الأمير محمد بن نايف التالي في ولاية العرش بعد ولي العهد الأمير مقرن.

كما عين خادم الحرمين الملك سلمان ابنه محمد بن سلمان وزيرا للدفاع ورئيسا للديوان الملكي.

وبذلك حل العاهل السعودي الجديد الملك سلمان مسألة الخلافة بتعيين الأمير محمد بن نايف ابن شقيقه وليا لولي العهد مما يعني أنه سيكون أول أحفاد عبد العزيز آل سعود في تسلسل تولي السلطة يوما ما.

والأمير محمد صديق مقرب للولايات المتحدة ولاقى استحسان الدول الغربية لسحقه نشاط تنظيم القاعدة بين عامي 2003 و2006 عندما كان قائدا لقوات الأمن السعودية بينما كان والده وزيرا للداخلية.

وولد الأمير محمد في 1959 ويعتبر صغيرا نسبيا بين كبار أفراد الأسرة الحاكمة بالسعودية.

وتعيينه في منصب ولي ولي العهد يعني الإجابة على تساؤلات تطرح منذ وقت طويل بشأن الخلافة لسنوات كثيرة قادمة.

وابن نايف هو أول من اسس لجان المناصحة بالمملكة والخليج العربي. وقد حضيت فكرته بانتشار واسع عالمي حاز على استحسان العالم الغربي.

و يتوجه جهد مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية إلى أولئك المقبوض عليهم في قضايا إرهابية وأصحاب الفكر المتطرف، حيث يتم إخضاعهم لدورات تعليمية تتضمن برامج شرعية ودعوية ونفسية واجتماعية وقانونية بهدف تخليصهم من الأفكار المتطرفة التي يحملونها، وبعد ذلك تقوم الجهات المعنية بالإفراج عن المتخرجين من الدورات ممن لم يتورطوا في قضايا التفجيرات بشكل مباشر.

وغالبا ما يكون الخاضعون للدورات ممن يحملون الأفكار الإرهابية أو قدموا نوعا من المساعدات البسيطة للإرهابيين، أو أولئك الذين حكم عليهم وانتهت مدة محكوميتهم.





  • 1 خلف الحلبا الحمّاد 23-01-2015 | 03:51 PM

    ألف مبارك لسمو الأمير محمد بن نايف، وبذلك تكون الأسرة الملكية في السعودية خطت خطوة متقدمة بتولي الشباب سدة الحكم مستقبلاً أي من أحفاد الملك عبدالعزيز وتجاوزت عقدة السن بالنسبة للأمراء، كل أمنيات الاستقرار والأمن للملكة العربية السعودية التي هي عمقنا الاستراتيجي ...

  • 2 عميد ( م ) جعفر قويدر الحنيطي 23-01-2015 | 10:36 PM

    يستاهل سمو الأمير ولي ولي العهد السعودي كل حب وتقدير.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :