facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ادعموهم فهم مبدعون


نايف المحيسن
26-01-2015 02:36 AM

لأول مرة في الأردن، يتقدم خمسة طلاب من الجامعة الأردنية للمشاركة في إحدى أضخم المسابقات العالمية على الإطلاق،مسابقة جائزة «هالت»

(( TheHult prize competition))، وجائزة هالت تجمع طلبة الكليات والجامعات من حول العالم لحل مشاكل العالم الأكثر إلحاحاً.
وهذه المبادرة السنوية تهدف لإشراك الجماهيربشكل واسع عالميا لدعم الخير الاجتماعي، وتحدي هذا العام سيكون بعنوان «التعليم المبكر للأطفال في المناطق النائية والأقل حظا «، وقد تم اختياره شخصيا من قبل شريك الجائزة الرئيسي « بيل كلينتون».

ووقع الاختيارهذا العام على 250فريقا من أصل عشرين ألف فريق شاركوا من مختلف أنحاء العالم وتقدموا لهذه الجائزة، ومن بين المتقدمين في المرحلة الإقليمية بعض من أعرق الجامعات عالمياً، حيث ستتم المنافسة على خمس منصات مختلفة،في كل من دبي،سان فرانسيسكو،بوسطن،شانجهاي،و لندن حيث اختيرت وجه الفريق الأردني.
وتبلغ قيمة الجائزة مليون دولار أمريكي ستكون من نصيب أكثر الأفكار ابتكارا وواقعية وفيه حلول تخدم الإنسانية بأكملها،حيث ستعمل هذه الجائزة المالية القيمة على نقل أكثر الأفكار إبداعاً إلى حقيقة فعلية مغيرة هذا العالم إلى الأفضل.
يتمتع الفريق الأردني المكون من كل من دانية حمدان، وعمر أبو دهيم ، وسلام أبو خضرة، وأوس رواشدة وآية قرعوس من كلية الأعمال «الجامعة الأردنية»، بمؤهلات أكاديمية مبهرة بالإضافة إلى اكتسابهم العديد من الخبرات العملية في مجال الريادية في الأعمال والمبادرات الاجتماعية المحلية والدولية نتيجة الانخراط في العديد من الأنشطة غير المنهجية، مما يجعلهم مقبلين على هذه الرحلة بثقة وإيمان بأن العمل المجد هو بوابة التغيير.

وقد اعد الفريق نفسه بشكل جيد حيث سيتقدم بمشروع سيكشف عنه عند المشاركة في التصفيات والذي يامل ان يكون من بين الفرق الفائزة علما بان الجائزة ستصرف على تنفيذ المشروع وستكون ملكية المشروع من نصيب الفريق.

يحتاج هذا الفريق حاليا لدعم مالي ويامل من اي جهة ان تقدم له هذا الدعم ليتمكن من المشاركة في المسابقة والذهاب الى لندن او تغطية جزء من التكلفة ليتمكنوا من جمع المبلغ الذي سيغطي تكاليف الاقامة والتي تبلغ بحدود ال 4 الى 5 الاف دينار بما فيها تذاكر السفر.

وفي حال فشل هؤلاء الطلبة في تغطية تكاليف المشاركة في هذه الجائزة فانهم لن يشاركوا في التنافس والمشاركة التي ستجري في الثلث الاول من شهر اذار المقبل.

هؤلاء الطلبة يتطلعون الى جهة او اشخاص لديهم الاستعداد لتحقيق ما عقدوا العزم عليه وانا متاكد انه لديهم الاستعداد لارجاع ما قد يحصلوا عليه لغايات الاقامة وتذاكر السفر ان هم فازوا بمشروعهم الذي اعدوا له الدراسة الكاملة لعرضه امام اللجنة التي ستقيم هذه المشاريع .

ممثلة الفريق لمن لديه الاستعداد للدعم الطالبة دانيا حمدان ورقم الموبايل» 0795367445 « فادعموهم فهم اردنيون ومبدعون.
(الدستور)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :