facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب ينخفض 50 دولاراً


31-01-2015 02:55 AM

عمون - انخفض المعدن الاصفر نحو 50 دولارا منذ بداية الاسبوع الماضي وحتى امس بفعل تلميحات البنك المركزي الفدرالي الامريكي برفع أسعار الفائدة الأمريكية على الدولار وفق ما قاله نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح .

ولفت امسيح في تصريح لـ «الرأي» ان اسعار الذهب شهدت ارتفاعا للاسبوع قبل الماضي نظرا لاعلان البنك البنك المركزي الاوروبي مؤخرا ببرنامج التيسير الكمي والذي دفع المستثمرين والشعب الاوروبي الى بيع مدخراتهم باليورو والتوجه للاستثمار بالذهب كأداة تحوط .

واشار امسيح الى انه وبعد وضوح معالم برنامج البنك المركزي الاوروبي ببرنامج التيسير الكمي المنوي تنفيذه والتلميحات برفع اسعار الفوائد على الدولار الامريكي قام المستثمرون بعلميات بيع على الذهب نظرا لارتفاع كلفة احتفاظه كاداة تحوط .

وذكر ان اعلى سعر وصل اليه الذهب خلال الاسبوع الماضي نحو 1308 دولارات للاونصة في حين ادنى سعر وصل اليه 1258 دولارا للاونصة حيث انخفض سعره بنحو 50 دولارا خلال الاسبوع الماضي .

وسجل متوسط سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطا ليوم الخميس نحو25.7 دينار وبلغ متوسط سعر غرام الذهب لعيار 18 نحو22.8دينار كما سجل متوسط سعر غرام الذهب لعيار 24 نحو 31. دينار

وارتفع سعر الذهب بعد تراجعه أكثر من اثنين بالمئة إلى أدنى مستوياته في أسبوعين الليلة قبل الماضية بفعل مخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبا لكن المعدن يظل متجها لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية في شهرين.

واستقرت معادن نفيسة أخرى بعد نزولها أمس الخميس لكن الفضة واصلت خسائرها عقب هبوطها سبعة بالمئة.
غير أن الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكاسبه الشهرية في نحو عام بعد صعوده في الآونة الأخيرة بدعم من إعلان البنك المركزي الأوروبي عن برنامج لشراء سندات بمليارات اليورو.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1261 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد تراجعه إلى 1251.86 دولار الخميس مسجلا أدنى مستوياته منذ 15 كانون الثاني. ونزل الذهب 2.2 بالمئة الليلة الماضية في أكبر خسارة يومية له منذ منتصف ديسمبر كانون الأول.

وخسر المعدن الأصفر 2.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع لكنه لا يزال مرتفعا 6.5 بالمئة منذ بداية كانون الثاني متجها لتسجيل أكبر مكاسبه الشهرية منذ شباط من العام الماضي بعد أن لامس أعلى مستوياته في خمسة أشهر 1306.20 دولار للأوقية في الأسبوع الماضي.

وزاد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم شباط 0.5 بالمئة إلى 1260.40 دولار للأوقية بعد هبوطه 2.4 بالمئة الخميس.

ومن بين المعدن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 16.81 دولار للأوقية بعد نزولها بأكبر وتيرة منذ أيلول 2013.

وزاد سعر البلاتين 0.23 بالمئة إلى 1222.85 دولار للأوقية بينما ارتفع سعر البلاديوم 0.52 بالمئة إلى 776.50 دولار للأوقية(الراي - سيف الجنيني )





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :