facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"النواب" يقر قانوني الامن العام ومجمع اللغة العربية


01-02-2015 08:16 PM

عمون- محمد الصالح- أقر مجلس النواب في جلسته المسائية مشروع قانون مجمع اللغة العربية الأردني لسنة 2015، بعد أن اجرى بعض التعديلات فيه.

ويهدف القانون بحسب الأسباب الموجبة له تمكين مجمع اللغة العربية من نحقيق الاهداف التي أنشئ من اجلها وتعزيز استقلالية وخصوصيته، ولإهادة النظر بطريقة تعيين رئيس المجمع بحيث يتم انتخابه من اعضاء المجمع العاملين بدلا من تعيينه بقرار من مجلس الوزراء، ولمنح مجلس المجمع مهاما وصلاحيات اوسع لتحقيق أهداف المجمع.

وأقر المجلس مشروع القانون المعدل لقانون الأمن العام لسنة 2015، بعد اجراء بعض التعديلات عليه.
وتبين الاسباب الموجبة لقانون الأمن العام أن القانون جاء لضمان حق التقاضي على درجتين وتحقيقا لمبدأ المحتكمة العادلة والشفافة لدى النظر في الجرائم التي ترتكب من منتسبي قوة الأمن العام وذلك بإجازة استئناف احكام محكمة الشرطة في الجمح من خلال انشاء محكمة استئناف شرطية.

وشرع المجلس بإقرار قانون الرقابة على الغذاء بعد تعديل اسمه بقانون الغذاء لسنة 2015، مشيرا مقرر اللجنة النائب زكريا الشيخ إلى ان القانون جاء من 3 قوانين مؤقتة.

وصادق المجلس على أن تكون مؤسسة الغذاء والدواء هي الجهة الوحيدة المختصة للرقابة على الغذاء المحلي والمستورد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :