facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك والناس


15-04-2008 03:00 AM

انتبه زميلي البريطاني إلي أتابع عمون عبر الانترنت ، ولفت انتباهه صورة لسيدنا مع الناس في الزرقاء ، فسألني على الفور : من هذا ؟

أجبت بعفوية : انه سيدنا مع الناس ، فكانت رحلة مع سيدنا وشعبه الوفي وتوضيح لزميلي عن حكاية هذا الملك وهذا الشعب .

ببساطة التوضيح أشرت إلى موقع سيدنا الالكتروني لمزيد من التفصيل ، وتابعنا الحديث عن معنى قرب الملك من نبض الناس في كل أنحاء الوطن وتلمس حاجاتهم وإصدار الأوامر الفورية للحكومة لتنفيذ وترجمة مطالب الناس إلى واقع مدروس لترسيخ خدمة الوطن والمواطن بشكل شامل .

وبين زيارة مفاجئة لسيدنا إلى الناس والى مؤسسات الوطن ، يدهشنا مليكنا الشاب في سرعة التخلي عن رسميات الزيارات إلى مخاطبة القلوب والعقول بشفافية ودون مقدمات سوى المباشرة في رسم الفرح وغرس الانتماء وتعزيز الولاء في نفوس الناس على مدى الوطن الغالي .

حكاية سيدنا مع شعبه هي حكاية مودة صادقة لصبي صافح الملك وعرض عليه أمره ، وقصة سيدة تقدمت لسيدنا وخاطبته بعفوية وعرضت معاناة أسرتها ، وفي كافة تفاصيل ملاحظات سيدنا واجتيازه خط الزيارة الرسمية إلى هوامش أخرى يرصد فيها المطلوب ويأمر حفظه الله بتصحيح الخلل فورا .

وفي كل الاجتماعات الرسمية يحرص جلالة سيدنا على ضرورة تذليل الصعوبات وتحسين مستوى المعيشة للمواطن ، ويوجه الحكومة إلى تنفيذ وتسريع خطوات المواطن للمستقبل بأمان واطمئنان وثقة ورجاء .

أثناء متابعة الحديث مع زميلي، سألني مقاطعا: هل يحب الناس الملك ؟

ولم أجد سوى الإجابة من خلال صور لقاء سيدنا بالناس في الزرقاء وترك الصور تتحدث عن نفسها وتعرض لمعنى التفاف الناس لحوار الملك وتبادل الهموم معه بأبسط صور التواصل والمودة والانسجام .

يحمل سيدنا هموم الناس معه في حله وترحاله، وفور شعوره بحاجة الناس إليه يكون بينهم ومعهم، يتابع كل صغيرة وكبيرة تشغل بالهم ويمضي معهم قدما نحو المستقبل بعزم وتصميم وحرص على رعاية الأردن بكل الإمكانيات والقدرات.

الملك والناس ، حكاية فريدة ومن نوع خاص بين شعب يثق بمليكه الذي يسهر لخدمة وراحة الجميع في وطن لا يتسع إلا للإخلاص والانتماء للعرش الهاشمي .

في الغربة، نشعر بسيدنا معنا، يحملنا أمانة تمثيل البلد باجتهاد ومثابرة وإتقان وتقوية العقول والقلوب بالإيمان بان الأردن قوي على الصعاب، ثابت على الحق، مصمم على النجاح والعطاء والتميز. فلسيدنا عبر المسافات، وكل المسافات تصل إليه، باقة من زهور ربيع الأردن، تحية ومودة، دمت لنا ملك القلوب والنفوس.

واليك أيها الزميل: هذا هو ملك ناس الأردن. ...هذا هو الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية حفظه الله ورعاه.

fawazyan@hotmail.co.uk





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :