facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة المراسل الاخباري الأمريكي بوب سايمون في حادث سيارة


12-02-2015 10:27 PM

عمون - قالت الشرطة الأمريكية وشبكة سي.بي.إس التلفزيونية إن مراسل القناة الإخباري المخضرم بوب سايمون (73 عاما) الذي شملت مسيرته المهنية الطويلة تغطية أزمات عالمية كبرى- لاقى حتفه في حادث سيارة أمس الأربعاء (11 فبراير شباط) في مدينة نيويورك.

وقالت شرطة مدينة نيويورك إن سايمون -الذي عمل لوقت طويل ضمن فريق (60 دقيقة)- كان يستقل سيارة مؤجرة حين اصطدمت بسيارة أخرى ثم ارتطمت بحواجز حديدية على الطريق في غرب مانهاتن في نحو الساعة 6:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وأضافت الشرطة ان سايمون أُصيب في الرأس والجذع وأُعلنت وفاته لدى وصوله إلى مستشفى روزفلت بسانت لوك.

ويرقد سائق السيارة المؤجرة البالغ من العمر 44 عاما في مستشفى بيلفيو مُصابا في الذراعين والساقين لكن حالته مُستقرة. ولم يُصب قائد السيارة الأخرى.

ولم تُلق الشرطة القبض على أحد. ولا تزال تحقق في الحادث.

وسارع صحفيون وإعلاميون كبار بتقديم العزاء في وفاة سايمون سواء عبر الإنترنت أو شاشات التلفزيون.

وحصد سايمون 27 جائزة إيمي التلفزيونية عن التغطية الإخبارية خلال مسيرته المهنية وفاز بجائزة ألفريد آي. دوبون-كولومبيا يونيفرستي أرفع جوائز الصحافة الإلكترونية مستوى وذلك عن تقرير باسم "عار على سربرينيتشا" عن المذابح الجماعية خلال حرب البوسنة.

وكانت بعض جوائز إيمي التي حصل عليها سايمون عن تغطيات إخبارية من فيتنام ولبنان وكمبوديا والسعودية والهند والصين وعن تقاريره في برنامج (60 دقيقة) منها تقرير عن معارض عراقي أدت شهادته في آخر المطاف إلى دخول الولايات المتحدة الحرب.

وكان سايمون ضمن أفراد فريق من شبكة سي.بي.إس في العراق في بداية حرب الخليج عام 1991 قضوا 40 يوما في سجون العراق بعد أن اعتقلتهم قوات عراقية قرب الحدود مع الكويت. وألف سايمون كتابا عن تلك التجربة بعنوان (40 يوما) وعاد إلى العراق بعد هامين من ذلك لتغطية أخبار القصف الأمريكي.(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :