facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات يعرض الاصلاح التربوي امام وفد فلسطيني


16-02-2015 05:37 PM

عمون- أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات على عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين الشقيقة في كافة المجالات وخصوصاً التعليمية والتربوية منها.

وعرض الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم وزيرة التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتورة خولة الشخشير والوفد المرافق بحضور أمين عام الوزارة محمد العكور والمستشار الأول في سفارة دولة فلسطين جمال الخالدي ، التجربة التربوية الأردنية والبرامج والخطط التطويرية التي تنفذها الوزارة في جانبيها الكمي والنوعي .

وبين الدكتور الذنيبات أن الوزارة أرست العديد من الإجراءات التي تسهم في تعزيز المؤسسية والمساءلة في العملية التربوية ، مشيراً إلى إخضاع المرشحين من ديوان الخدمة المدنية للعمل لدى الوزارة بوظيفة معلم لامتحان يثبت فيه إلمامه واحاطته بتخصصه واخضاعه لدورات تدريبية نظرية وعملية .

وأضاف الدكتور الذنيبات أن أي وظيفة تشغر في الوزارة تعبأ بالتنافس من داخل الوزارة من خلال امتحان تنافسي من مدير المدرسة وحتى وظيفة الأمين العام ، مبيناً أن هذا الإجراء يأتي ضمن التوجهات الجديدة للوزارة لتحسين عملية التعلم والتعليم وتطويرها ورفدها بالكفاءات التعليمية المؤهلة .

وعرض الدكتور الذنيبات خطة اصلاح التعليم والتي تشتمل على عدة محاور تتمثل في العملية التعليمية وتطويرها والسياسات والإدارة والبيئة المدرسية ، لافتاً إلى أن محاور هذه الخطة تشتمل على كافة مكونات العملية التربوية .

كما عرض الدكتور الذنيبات الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لإعادة الألق والتميز لامتحان الثانوية العامة وضبط مجرياته ، بالإضافة إلى تعديل مسارات التعليم العام والمهني ، وبرامج تدريب المعلمين ، ومشاركة الأردن في الامتحانات الدولية ( تيمز وبيزا ) .
وأبدى الدكتور الذنيبات استعداد المؤسسة ال
تربوية الأردنية تقديم ما لديها من خبرات وتجارب تربوية للأشقاء الفلسطينيين خاصة في مجال تطوير المناهج ، حيث أوعز بتزويد الوفد الفلسطيني بنسخة من مناهج الصفوف الثلاثة الأولى التي تم تطويرها في وزارة التربية والتعليم .

وأكد الدكتور الذنيبات خلال اللقاء على اهمية رفع مستوى التواصل بين المؤسستين التربويتين لتبادل الخبرات بينهما في المجال التربوي والتعليمي .

ووجه الدكتور الذنيبات الدعوة لنظيرته الفلسطينية لحضور فعاليات المؤتمر الوطني لتطوير التعليم الذي تنوي الوزارة عقده في الفترة المقبلة .

من جانبها عرضت وزيرة التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتورة خولة الشخشير تجربة دولة فلسطين الشقيقة في المجالات التعليمية والتربوية ، مشيدة بالتجربة الأردنية في هذا المجال وما حققته من انجازات إيجابية متميزة .
وأبدت الدكتورة الشخشير رغبة بلدها في الاستفادة من التجربة الأردنية في المجال التربوي والتعليمي وخاصة في عملية تطوير المناهج والمؤسسية والمساءلة وآليات تعيين المعلمين والقيادات التربوية ، مشيرةً الى أهمية تبادل الزيارات بهدف الاستفادة من تجارب وخبرات البلدين الشقيقين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :