facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتهاء مهلة استقبال طلبات الراغبين في الحصول على مقعد جامعي منتصف ليلة الغد


16-02-2015 06:37 PM

عمون - تنتهي منتصف ليلة الثلاثاء عملية تقديم استقبال طلبات الراغبين في الحصول على مقعد جامعي ضمن البرنامج العادي في الجامعات الرسمية التسع من الناجحين في امتحان الدورة الشتوية لشهادة الدراسة الثانوية العامة ( التوجيهي ) .

وبلغ عدد الطلبات المقدمة حتى الساعة الثالثة من عصر اليوم الاثنين 5700 طلب.

واكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انه لا تمديد لفترة تقديم الطلبات .

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد بدأت عبر موقعها الالكتروني http://www.admhec.gov.jo/ يوم الاحد حيث نوهت على الطلبة ضرورة شراء قسيمة من احد المكاتب البريدية المعلن عنها على موقع الوحدة وقراءة التعليمات قبل الشروع في تعبئة الطلب .

واشارت المصادر الى ان مجلس التعليم العالي اشترط ان لا يقل الحد الادنى لمعدل القبول لكل تخصص يرغب الطالب في الحصول على مقعد فيه عنه في الدورة الصيفية الماضية .
ولا تضم قائمة القبول الموحد تخصصي الطب وطب الاسنان كما تخلو من جميع انواع الاستثناءات والمكارم الملكية .

وتتوقع المصادر اعلان نتائج القبول الموحد نهاية الاسبوع الحالي او بداية الاسبوع المقبل مشيرة الى انه من المستبعد وجود قائمة لمسيئي الاختيار .

وكان مجلس التعليم العالي وافق على قبول 14009 طلاب وطالبات من الناجحين في امتحان الثانوية العامة الدورة التكميلية الشتوية للعام 2014 المقترح قبولهم في الجامعات الرسمية على البرنامج العادي في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2015/2014، شريطة تحصيل الطالب الحد الادنى للمعدل التنافسي للتخصص المطلوب في بداية العام الجامعي وحسب الشواغر المتوفرة في ذلك التخصص في كل جامعة.

وجاءت الاعداد على النحو التالي: (الأردنية / المركز 1550، الاردنية /العقبة 480، اليرموك 540، مؤته 1560، العلوم والتكنولوجيا 585، الهاشمية 1620، آل البيت 1884، البلقاء التطبيقية 2125، الحين بن طلال 2705، الطفيلة التقنية 960، وبمجموع 14009).

واوصى المجلس الجامعات الرسمية بأن لا تتجاوز نسبة المقبولين في البرامج الموازية عن 30بالمئة من الأعداد المقترح قبولهم للبرامج العادية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :