facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المهندس الطراونه يستقبل سفيرة الولايات المتحدة وسفير جنوب افريقيا


16-02-2015 10:37 PM

عمون - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مع السفيرة الامريكية اليس ويلز وسفير جنوب افريقيا جون دافييز المعتمدين لدى المملكة الاثنين كلا على حده عددا من القضايا المتعلقة بالمنطقة خصوصا القضية الفلسطينية واللاجئين السوريين والحرب على الارهاب.

وخلال اللقائين جدد الطراونة التاكيد على الثوابت الاردنية الراسخة والمعلنة والمتمثلة بعدم التدخل في شؤون الغير ودعم الحل السلمي والحوار وعدم الاقتتال الداخلي لحل الخلافات مبينا ان هذه الثوابت وفرت لنا الامن والاستقرار والسلام وشكلت لنا خارطة طريق امنه داخليا وخارجيا مشددا اننا في المملكة الاردنية الهاشمية نحمي حدودنا ولا نسمح للآخرين بالتدخل في شؤوننا الداخلية.

واضاف ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني شخصنا مشكلة العالم مسبقا والمتمثلة بالارهاب الذي لا دين ولا حدود له ويستهدف كل البشرية فأعلنا ادانته منذ البداية اينما وجد سواء في المنطقة او العالم وحملنا هذه الرسالة في مختلف المحافل الدولية مستعرضا الجرائم الارهابية التي تمارس يوميا في العالم اجمع .

وقال ان الاردنيين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني كما المسلمين جميعا يرفضون رفضا قاطعا ان تلبس اي مجموعة ارهابية عباءة الاسلام او تقوم باعمالها الاجرامية باسمه سواء كانت داعش او غيرها لان الاسلام منها براء .

وبهذا الصدد اكد ان استشهاد الطيار الاردني معاذ الكساسبة وطريقة التمثيل به كانت بعكس ما كان يرغب الارهابيين اذ وحدت الاردنيين جميعا خلف قيادة جلالة الملك والقوات المسلحة الجيش العربي.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة الارهاب واجتثاث منابعة وان يتزامن ذلك مع ايجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية التي تعد السبب الرئيس لعدم الامن والاستقرار والعنف لافتا ان حل القضية الفلسطينية يشكل 50 بالمئة من الحرب على الارهاب .

ولفت رئيس مجلس النواب الى ان المملكة الاردنية الهاشمية تحترم القانون الدولي وتعاملت مع اللجوء السوري اضافة الى العديد من موجات اللجوء السابقة وذلك بفتح الحدود واستقبالهم ورعايتهم ما يتوجب على المجتمع الدولي احترام القوانين الدولية والقيام بواجبهم ازاء اللاجئين .

ونوه الطراونة الى ان الاردن بقيادة ومتابعة جلالة الملك عبد الله الثاني التقط خلال الاحداث الاخيرة التي عصفت في الاقليم رسالة هذه الاحداث فاستبق المطالبات الشعبية باجراء اصلاحات شاملة اذ تم اجراء تعديلات دستورية غير مسبوقة وتعديل النظام الداخلي للمجلس وانشاء هيئة مستقلة للاشراف على الانتخابات ومحكمة دستورية اضافة لانجاز وتطوير العديد من التشريعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي من شانها دعم المسيرة الاصلاحية الشاملة .

واستعرض الطراونة الية عمل مجلس النواب والمهام المنوطة به من حيث اللجان والكتل والائتلافات النيابية والجلسات ولجان الصداقة اضافة لاستعراض الاعباء التي تواجه الاردن وبالذات الاقتصادية والامنية جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة خاصة اللاجئين مشيرا الى ان ما تقدمه الاسرة الدولية للاردن لا يتجاوز 28 بالمئة مما ينفقه الاردن على اللاجئين .

بدورها اشادت السفيرة الامريكية بالدور الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع مختلف القضايا الاقليمية والدولية وجهودة في ارساء الامن والاستقرار كما قدرت جهود المملكة في رعاية واستقبال اللاجئين رغم الصعوبات والمشكلات على مختلف الصعد الناتجة عن نزوح الاعداد الكبيرة للاجئين .

واكدت عزم الولايات المتحدة للوقوف مع الاردن في المجالات كافة لا سيما الاقتصادية والعسكرية للمساعدة في تخفيف الضغوط التي تتعرض لها البنى التحية في المملكة مبينة ان مستقبل الاردن وتطوره مهمان
ليتمكن من اداء دوره المحوري ازاء محتلف القضايا .

وقالت ان استشهاد الطيار معاذ الكساسبة دفع الجميع لمحاربة داعش معربة عن تعازيها الحارة لمجلس النواب والشعب الاردني .

من جهته اكد السفير جنوب افريقيا ان بلاده عبرت عن مشاعرها الخالصة باستشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة مؤكدا وقوف بلاده مع الاردن ضد الارهاب .

وقدر الاصلاحات التي تنفذها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مثمنا عاليا جهود الاردن ازاء اللاجئين والتي تشكل ضغوطا واعباءا على الاقتصاد الاردني والبنى التحتية .

وقال ان بلاده تدعم وتؤيد المبادرات التي اتخذتها المملكة حيال القضية الفلسطينية وايجاد حل لها ودفع عملية السلام وعلى اساس حل الدولتين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :