facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة نيابية تقدم حلولاً لطلبتنا في هنغاريا


16-02-2015 10:46 PM

عمون - عقدت لجنة التربية والتعليم النيابية اجتماعا الاثنين برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش لبحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعليم العالي بحضور وزير التعليم العلي الدكيور امين محمود وقيادات من الوزارة.

وقال النائب البطوش ان اللجنة بحثت موضوع الطلاب المبتعثين للدراسة الطب في هنغاريا للخروج بحلول تنهي قضيتهم مشيرا ان تلك القضية هي قضية وطنية و تعنى بمستقبل أبنائنا .

وخلصت اللجنة الى عدد من الحلول منها امكانية التحويل الى تخصص اخر في نفس الجامعة أو النقل الى جامعة اخرى في هنغاريا في نفس التخصص ضمن الشروط المنصوص عليها او عودة الطلاب الجامعات الاردنية حسب القبولات السابقة او الاستمرار في الدراسة في الجامعة و تقديم امتحان القبول مع تحمل كافة المسؤولية من قبل اولياء الامور و الطلبة انفسهم .

و تابعت اللجنة حال الطلاب الدارسين في اليمن للوقوف على اعداد الطلبة هناك في ظل الازمة في اليمن مؤكدا ضرورة عودتهم باسرع وقت ممكن و الاليات الحاقهم بالجامعات الاردنية .

و فيما موضوع التعيينات في مجالس الامناء تقدمت لجنة التربية النيابية بمقترح لوزير التعليم العالي بما يخص تعيين اعضاء مجالس امناء الجامعات فيما يخص التمثيل الاكاديمي عبر التنافس المفتوح لمن تنطبق عليهم الشروط و قد وعد وزير التعليم العالي بدراسة المقترح و تطبيقه في المرات القادمة .

و فيما يختص بالاعتراف بحملة الشهادات العلمية بجامعة ال البيت من الطلبة الاردنيين كان رد وزير العليم العالي بان القرار متخذ في المملكة العربية السعودية و هو في مرحلة الاجراءات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :