facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الخضراء والمستقلين" تدعو لتأجيل انتخابات الشعب الهندسية ..


19-02-2015 10:05 PM

عمون - دعت قائمة العمل المهني "الخضراء والمستقلين" تأجيل انتخاب الشعب الهندسية وهيئاتها المركزية بسبب الظروف الجوية السائدة.

وحثت القائمة في بيان لها مساء الخميس اعتماد كافة فروع المملكة مراكز انتخابية مع المطالبة بإعادة فرز أوراق الانتخابات لرئيس ومجلس فرع اربد يدويا ورفض الفرز الالكتروني رفضا قاطعا وتشكيل لجنة محايدة متفق عليها لإدارة العملية الانتخابية.

وقالت القائمة ان المكتب التنفيذي لقائمة العمل المهني ( الخضراء والمستقلين ) تبادل المبادرة المقدمة من المهندس ليث شبيلات ، لعقد اجتماع مشترك يضم القوائم الانتخابية برعاية النقباء السابقين ، لبحث الظروف والمستجدات التي تحيط بالعملية الانتخابية .

ورفضت القائمة ما وصفتها "الاتهامات" التي كيلت لقائمة العمل المهني ( الخضراء والمستقلين)، وما يروج في صفحات التواصل الاجتماعي من مناصرات ومناصري قائمة منافسة اعتبرتها " تثير النعرات الطائفية والتكفيرية".

واتهمت أن هنالك "انتهاكات فاضحة" لابسط القواعد الديموقراطية والخروج عن النظام والقانون احاطت انتخابات فرع اربد، غامزة من قناة مجلس نقابة المهندسين لدعمه قائمة بعينها.

واكدت القائمة أن المكتب التنفيذي لها ارتأى دعوة الزملاء النقباء السابقين ( المهندس عوني المصري والمهندس ليث شبيلات والمهندس حسني ابو الغيدا والمهندس عزام الهنيدي والمهندس وائل السقا ) الى اجتماع في مقر الحملة الانتخابية لقائمة العمل المهني الساعة العاشرة والنصف من صباح الخميس الموافق 19 / 2 / 2015 ، الا انها لم تتلق الرد لحينه .

وعليه اعلنت القائمة " لكافة الزميلات والزملاء وعلى امتداد مساحة الوطن الحبيب ، باننا ورغم معاناتنا من سياسات الاقصاء والتهميش والتطاول ، ورغم حملة التخوين والتكفير وتلفيق التهم وتقسيم الزميلات والزملاء بين اهل حق واهل باطل ، فاننا عقدنا العزم لخوض انتخابات الشعب الهندسية وهيئاتها المركزية على قاعدة المشاركة والتغيير ".

وطالبوا مما يعنيهم الامر بـ "تأجيل انتخابات الشعب الهندسية وهيئاتها المركزية لمدة اسبوع بسبب الظروف الجوية السائدة حتى يتسنى لكافة الزميلات والزملاء وفي مختلف مواقع العمل والبناء للمشاركة بمنتهى الحرية والامان ، وبما لا يؤثر على نسبة المشاركة في الانتخابات كما حدث في الدورة الماضية ".
كما دعت اعتماد كافة فروع المملكة مراكز انتخابية لضمان حقوق عادلة ومتساوية بين الزملاء ، وتخفيف الضغط على المراكز المعتمدة ، وان لا يشعر زملائنا في المناطق بالاقصاء والتهميش .

وطالبت باعادة فرز اوراق الانتخابات لرئيس ومجلس فرع اربد يدويا ، وفي مجمع النقابات المهنية في اربد تحديدا ، وبحضور اللجنة المشرفة والمرشحين المعنيين، وما حدث في فرع الزرقاء من قبول ترشيح زميلين من قائم اخرى و هم خارج البلاد.

وعبرت القائمة عن رفضها الفرز الالكتروني رفضا قاطعا ، واعتماد الفرز اليدوي درءا للشبهات ، مطالبة بتشكيل واعتماد طرف محايد متفق عليه لادارة العملية الانتخابية بعيدا عن الاصطفافات الانتخابية .

ودعت القائمة مجلس نقابة المهندسين باعتماد الصمت الانتخابي حتى نهاية انتخابات ايار 2015، مؤكدة على تمسكها واصرارها على تنفيذ هذه المطالب لما فيه مصلحة النقابة ، وحفظا لحقوق كافة المهندسين .





  • 1 لا بد 20-02-2015 | 12:53 AM

    لتوسيع المشاركة لا ذد من تاجيلها

  • 2 نعم للتاجيل 21-02-2015 | 12:26 PM

    نعم للتاجيل من اجل توسيع قاعدة المشاركة في ضوء الظروف الجوية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :