facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




90 آلية تعمل في الطفيلة لازالة الثلوج

21-02-2015 07:18 PM

عمون - تفقد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري السبت، اوضاع الطرق الرئيسة والفرعية في محافظة الطفيلة ومنطقة القادسية التي تشهد تساقطا كثيف للثلوج منذ ساعات الصباح يرافقها هبوب شديد للرياح وضباب كثيف.

واشار المهندس المصري إلى ان الوزارة اوعزت لجميع رؤساء البلديات باستئجار اليات القطاع الخاص لمساندة عمليات فتح الطرق من الثلوج ومنها بلديات الطفيلة الكبرى والقادسية وبصيرا والحسا، وتم وضع بعضها على الطرق الرئيسة والحيوية كطريق الطفيلة باتجاه الحسا وعمان والطريق الملوكي للتعامل مع إغلاقات الطرق بشكل مباشر وبأسرع وقت.

واطلع على سير العمل في عمليات فتح الطرق الرئيسة والفرعية وجاهزية الطرق التي أغلقتها الثلوج أمام حركة السير في قصبة الطفيلة ولواء بصيرا والقادسية والحسا وسير العمل على فتحها. وتابع عملية فتح الطرق التي تنفذها فرق الطوارئ في الطفيلة في منطقة القادسية وبصيرا، حيث اوعز بتعزيز فرق الطوارىء بكاسحة ثلوج لمنطقة القادسية، مشيدا خلال جولته بالجهود التي قامت بها كوادر وآليات مختلف الدوائر الرسمية والبلديات خلال الحالة الجوية بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية خاصة الدفاع المدني ومختلف الأجهزة الرسمية .

وبين محافظ الطفيلة احمد الجرادات ان الفرق الميدانية العاملة على فتح الطرق في المناطق الجنوبية من المحافظة الى جانب الفرق العاملة على طريق الطفيلة باتجاه عمان تعاملت مع الظروف الجوية أولا بأول من خلال الكوادر البشرية وآليات الاجهزة الرسمية وفق الخطط المعدة.

ولفت إلى غرف العلميات المنتشرة في جميع مراكز الألوية وفي المحافظة جاهزة لتلقي أي بلاغات من المواطنين، مؤكدا أن الآليات البالغ عددها حوالي 90 آلية سواء من القطاع العام أو الخاص والشركات أو تلك المستأجرة الى جانب آليات الدفاع المدني على أهبة الاستعداد لمواجهة أي إغلاقات محتملة، والتي ستتعامل مع الحالة الجوية أولا بأول .

وبين ان العمل جار حاليا على فتح الطرق التي تغلق بين الحين والاخر بسبب استمرارية تساقط الثلوج ولاسيما في المناطق الجنوبية كلواء بصيرا والقادسية والمناطق المرتفعة كمناطق العيص وابو بنا، مشيرا إلى أن الاستعدادات على أكملها، لمواجهة العاصفة الثلجية.

ودعا المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل، لتجنب التعرض لأي حوادث جراء الانزلاقات في حال تراكم الثلوج، مشيرا إلى توفر المواد الغذائية والمحروقات بكميات كافية .

والتقى المصري عددا من ابناء القادسية بحضور رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات ورئيس بلدية القادسية عبدالله النعانعة بالمهندس المصري حيث اكد معانتهم جراء انقطاع التيار الكهربائي لاكثر من 20 ساعة لمنطقة القادسية والعديد من مناطق محافظة الطفيلة .

وتشهد المناطق المرتفعة في الطفيلة منذ ساعات الصباح تساقطا للثلوج يرافقها هبوب شديد للرياح، في وقت اكد فيه مدير شرطة الطفيلة العقيد محمد الحديد أن جميع الطرق سالكة بحذر باستثناء طريق بصيرا باتجاه القادسية وطريق شريف الجنوب والتي تشهد اغلاقات بين الحين والاخر بسبب تراكم الثلوج وتساقط الثلوج.

وأشار العقيد الحديد لتكاثف الضباب على المرتفعات في المناطق الجنوبية كالرشادية والقادسية وغرندل وعين البيضاء، والتي تشكل عائقا أمام الحركة المرورية لكونها تحد من مدى الرؤية الأفقية، داعيا السائقين إلى اتخاذ الحيطة والحذر عند قيادتهم مركباتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :