facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




16500 عدد مراجعي مستشفيات وزارة الصحة


21-02-2015 10:16 PM

عمون - حمزة مزهر - بلغ عدد مراجعي مستشفيات وزارة الصحة خلال يومي الخميس والجمعة منذ بداية المنخفض الجوي ما يقارب 16500 حالة مرضية .

وقال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي ان الالتزام التام والتطبيق الدقيق لخطط الطوارئ المعدة مسبقا على مستوى مركز الوزارة والميدان مكن من مواصلة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بشكل جيد مشيرا الى انها لم تتاثر سلبا بالظروف الجوية السائدة .

واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية " بترا " السبت ان وزارة الصحة تقدر عاليا التعاون القائم مع مؤسسات ووزارات الدولة المعنية سواء التي ساهمت بفتح الطرق الى المستشفيات كوزارتي الاشغال والبلديات ومديرية الدفاع المدني التي ساهمت بايصال المرضى الى المستشفيات لتلقي العلاجات .

واشار الازرعي الى ان اعداد حالات المصابين التي وصلت الى المستشفيات جراء حوادث الطرق اظهرت مدى وعي المواطنين والتزامهم بعدم الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى .

من جانبه بين مدير وحدة ادارة الازمات في وزارة الصحة الدكتور بشار الرشدان ان غرفة العمليات المركزية ستبقى مفتوحة حتى يوم غد الاحد تستقبل اتصالات المواطنين على مدار الساعة على الرقم ( 5057921) .

واشار الرشدان الى ان وحدة الازمات على تواصل مباشر مع وزارة الداخلية عن طريق ممثلها .. كما تتواصل مع جميع مستشفيات الوزارة منذ بداية تاثر المملكة بالمنخفض الجوي ولم تسجل هنذه " المستشفيات " اية مشكلات فنية او نقص في الادوية او انقطاعات في الكهرباء او نقص في الوقود والغاز .

ووفق الرشدان فقد بلغ عدد المراجعين لاقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة خلال اليومين الماضيين 5729 و 7626 على التوالي وبلغ عدد الادخالات 517 الخميس و 719 الجمعة .

وبلغ عدد العمليات الجراحية التي اجريت خلال اليومين الماضيين ما يقارب 100 عملية جراحية .. كما شهدت المستشفيات 400 حالة ولادة طبيعية و75 ولادة قيصيرية في حين راجع عيادات النسائية والتوليد في اقسام الاسعاف ما يقارب 300 سيدة .

واستقبلت المستشفيات 30 اصابة ناتجة عن حوادث سير و 60 اصابة ناتجة عن الاختناق .. كما وصلت المستشفيات حوالي 68 حالات وفاة طبيعية و 551 حالات غسيل كلى منها 434 الخميس و 117 الجمعة .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :