facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إجراءات ومتابعات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في مجال حقوق الإنسان


22-02-2015 05:10 PM

عمون - أعلن المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونه مجموعة من الإجراءات والمتابعات التي قامت بها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وساهمت بشكل كبير في تحقيق التقدم الملموس في تطوير قطاع الاتصالات وتقديم أفضل الخدمات للمستخدم.

وأشار الطراونه إلى أن هذه المتابعات تأتي استكمالا للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة تجاه حقوق الإنسان وضمن سلسلة الإجراءات الحكومية التي قامت بها الوزارات والمؤسسات الحكومية.

فقد قامت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بإجراء مراجعة شاملة لقانون الاتصالات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات
وتكنولوجيا المعلومات فيما يتعلق بسرية الاتصالات وقانونية تتبعها، وآلية وأسس وشروط فتح البعثيات البريدية وفحص محتوياتها والحفاظ على خصوصية المستفيدين ومستخدمي خدمة البريد والاتصالات وسرية المعلومات والبيانات المتعلقة بهم وبما يتوافق مع الاتفاقيات الدولية.

أما ما يتعلق بالجوانب البيئية في مجال الاتصالات، فقد وضعت الهيئة القواعد الفنية والمواصفات القياسية لأجهزة الاتصالات واجهزة الاتصالات الطرفية لضمان عدم إضرارها بشبكات او خدمات الاتصالات والصحة والسلامة العامة والبيئة.

كما يوجب قانون الاتصالات على وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتقديم التسهيلات اللازمة لتمكين الهيئة والجهات المعنية الأخرى من وضع التعليمات الاجرائية التي تضمن الاستخدام الأمثل لطيف الترددات الراديوية وعدم التداخل الضار بين الترددات المخصصة للاستخدامات العسكرية والمدنية.

كما أصدرت الهيئة تعليمات تحديد آثار التعرض للحقول المغناطيسية على الصحة والسلامة العامة.

وفيما يتعلق بالفئات الاكثر ضعفاً وحاجة للحماية ومنها الاشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن، فقد عملت الهيئة على اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسهيل استخدام الاشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن لخدمات الاتصالات العامة في المملكة وتلبية احتياجاتهم.

وفي مجال حماية الأسرة والأطفال، فإن القانون يحظر على المرخص له لتقديم خدمات الاتصالات العامة اتاحة النفاذ الى المحتوى الاباحي ذات العلاقة عبر شبكات الاتصالات العامة واتخاذ الاجراءات اللازمة لحجبها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :