facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حسب التوجيهات!


صالح عبدالكريم عربيات
23-02-2015 01:34 AM

ي مثل هذه الظروف الجوية لا نبحث عن تصيد الاخطاء، بقدر بحثنا عن الجهد الوطني المقدر.. فنحن نجلس وبيمننا (كستنا) وبشمالنا (أبوصرة) وفي افواهنا (عش البلبل).. بينما اجهزة الدولة في الميدان بيمينها الجهاز وبشمالها الكريك وربما لم يدخل افواههم سندويشة فلافل..

نعم هذا عهدنا بأبناء الوطن.. فهم اهل الفزعة والنخوة، وهم (لعيناك) حين تشتد العواصف والمحن، وهم اول من ينحاز للوطن ومصلحته، وهم من لا تعرف عيونهم النوم حتى لا يتركوا مستجيرا من دون فزعة..

لن اتوقف عند عطلة يوم الخميس والجو كان ربيعيا مشمسا فقد كانت الحكومة حريصة على ان لا يدهم المنخفض الموظفين وهم على رأس عملهم.. بينما اتوقف متعجبا من دوام يوم السبت وقد كان يكفي ان ينظر المسؤول من شباك منزله ليرى ان الوصول الى اماكن العمل ممكن فقط لاصحاب الدفع الرباعي وليس لربع الكوري !!

نعم سيدي المسؤول، انت وكونك خيّال (الشبح) وهي من الخيل الاصيلة التي لا يمكن ان تخذلك حتى في شوارع القطب الشمالي.. بينما نحن ياسيدي وبفضل خططك الاقتصادية، ورفعاتك الجنونية، واستراتيجياتك العقيمة.. اينما وجدت (عوّاية) تجد الاردني خيّالها.. وحسب عشرتنا الطويلة معها هي في شهر حزيران بتحرد فكيف بشهر شباط !!

لذلك سيدي المسؤول.. لا تنظر لحالة الطرق عندما تقرر العطلة.. انظر الى العوّايات التي لا تشتغل عند درجة حرارة (20) مش درجة حرارة (2) تحت الصفر ومن ثم قرر.. ولا اعتقد انك ترضى ان نذهب الى اعمالنا على (الحمير) مثلا !!

في ذروة الحماس الوطني وانا اشاهد ابناء بلدي كلهم في الميدان.. لتبقى الحياة تسري في شرايين الوطن من شماله الى جنوبه، كان لافتا ان الكل يعمل ولكن حين يحضر المسؤول لتفقد الرعية تصطف الجرافات والبكمات وجميع الكوادر العاملة خلفه خصوصا عند اجراء مقابلة تلفزيونية.. عزيزي المسؤول طالما عمرك ما سقت جرافة، وطالما عمرك ما مسكت كريك، وطالما عمرك ما فتحت منهول.. يعني شو ممكن نستفيد منك في مثل هذه الظروف.. تعمل (قلاّية) للشباب مثلا !!

صدقني بقاؤك في مكتبك وتحت كوندشنك فيه فائدة اكثر من ذهابك الى الميدان طالما لا تسبب فقط الا (العطلة) للشباب. وكل ما تقوم به ان تقول لهم: الله يعطيكوا العافية.. يا سيدي المنخفض الجاي ابعثها على الواتس اب واعتبرها واصلة وخلي الناس تشتغل !!

نعتب على قدر المحبة، حين ننسب جهودنا الوطنية المخلصة الى التوجيهات.. فسائق الجرافة يعمل حسب توجيهات معاليه، وسائق اللودر يعمل حسب توجيهات عطوفته، وسائق البكم يعمل حسب توجيهات سعادته!!

اتمنى ان لا تنسبوا جهدكم الوطني المخلص لأحد.. فأنتم سادة القرار، وانتم فرسان الميدان، وانتم سواعد البناء..

قولوا: نحن هنا من اجل الوطن.. فأنتم سادة الوطن لا غيركم. العرب اليوم




  • 1 محمد المومني 23-02-2015 | 12:16 PM

    صباح الخير استاذ صالح عربيات تستحق الأحترام
    على المقال الرائع وانت رائع باستمرار

  • 2 المحامي عدنان الخشاشنة 24-02-2015 | 12:28 AM

    رائعة يا عربيات....هكذا نحن الصغار يحرثون والكبار يحصدون
    الشكر والثناء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :