facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المؤتمر العربي الدولي" لضمان جودة التعليم العالي يعقد في 3 آذار بجامعة الشارقة


01-03-2015 03:41 PM

عمون- سيعقد بجامعة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة رئيس جامعة الشارقة، المؤتمر العربي الدولي الخامس لضمان جودة التعليم العالي وبالتعاون مع الأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية ومقرها الدائم في جامعة الزرقاء، وذلك خلال الفترة من 3-5/3/2015م .
ويهدف المؤتمر إلى بلورة فهم عربي متكامل لجودة أداء الجامعات، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها، إلى جانب اهتمامه بتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية، إضافة إلى نقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية.

وقال رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور محمود الوادي الأمين العام للمؤتمر، إن أهمية هذا المؤتمر تأتي لايلاء الجودة والتميز في مؤسسات التعليم العالي، وتطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة لضمان جودة المخرجات الأكاديمية والبحث العلمي.

مبيناً أن جامعة الزرقاء تعمل على تطوير أداء جميع الكليات الإدارية في الجامعة من خلال تطبيق أنظمة الجودة المختلفة، لضمان تميزها في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع، كما سيتخلل المؤتمر عدد من الجلسات أبرزها :
ضمان الجودة للتعليم العالي في المنطقة العربية الوضع الحالي والفرص والتحديات والبعد الاستراتيجي للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي في دولة الكويت.

بلغ عدد البحوث التي استقبلها النظام (326) بحثاً، حيث تم تحكيم الأبحاث من خلال النظام الالكتروني من قِبل لجنة تحكيم مكونة من (252) عضواً من ذوي الخبرة والاختصاص من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم.
بلغت عدد الأبحاث المقبولة للدورة الخامسة IACQA'2015 (143) بحثاً، كما ويبلغ عدد احضور نحو 120.
نسبة الأبحاث المقبولة للدورة الخامسة بلغت 43.8%، ويبين الجدول التالي مشاركات الدول في للدورة الخامسة IACQA'2015:
وضمن برنامج الافتتاح سيلقي كلمة كلا من الأستاذ الدكتور حميد النعيمي مدير جامعة الشارقة، والأستاذ الدكتور محمود الوادي رئيس جامعة الزرقاء والأمين العام للمؤتمر، وكلمة للأستاذ الدكتور عصام الدين عجمي من اللجنة التنظيمية للجامعة، وسيتخللها عرض فيلم عن الجودة، وتكريم الراعيين.
وسيشارك في المؤتمر عدد من المختصين والخبراء في جودة التعليم العالي منهم :
1. الأستاذ الدكتور محمد بدر الدين أبو العلا/ مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الإمارات العربية المتحدة.
2. معالي الأستاذ الدكتور راتب السعود/ رئيس مجلس أمناء جامعة الزرقاء، الأردن.
3. الأستاذ الدكتور نورية عبد الكريم العوضي/ المدير العام لهيئة الاعتماد الوطني في دولة الكويت.
4. الأستاذ الدكتور عدنان نايفة/ أستاذ الهندسة ومستشار لجودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي، الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :