facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلف مالية للمدارس لاحتياجاتها المستعجلة


04-03-2015 10:17 PM

عمون - قال نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان الوازرة ستبدأ وبعد اقرار الموزانة بشكلها النهائي بصرف سلف مالية للمدارس قد تصل الى 1000 دينار لكل مدرسة لغايات انفاقها على الاحتياجات المستعجلة للمدارس وضمن الاصول المالية المتبعة.

واكد الدكتور الذنيبات خلال تفقده اليوم عددا من المدارس في قضاء وادي عربة ومنطقة فينان ولقاءه الهيئات التدريسية والادارية في مدارس المنطقة ووجهاءها ان الوزارة ستعمل على ابتعاث عدد من ابناء المنطقة للدراسة في الجامعات الرسمية في التخصصات التعليمية التي تفتقدها المنطقة وبما يسهم في الحد من نقص الكوادر التدريسية في بعض التخصصات في المنطقة ويساعد على استقرار الهيئات التدريسية فيها.

وقال ان الوزارة بدأت باجراء مسح كامل لحاجات المملكة من الابنية المدرسية بهدف التخلص من الابنية المدرسية المتسأجرة ومعالجة اكتضاض الطلبة في الصفوف في بعض المدارس، مبينا ان الوزارة تشهد مرحلة تطوير متكاملة في هذه الفترة تهدف الى ترسيخ مبدأ المؤسسية والمساءلة في كافة جوانب العمل التربوي. واكد بحضور النائب ضيف الله السعيديين ومدير التربية والتعليم في العقبة جميل الشقيرات ومدير قضاء وادي عربة ابراهيم النجادات، حرص الوزارة على ادامة التواصل مع الميدان التربوي في مختلف مناطق المملكة وبخاصة في المناطق النائية وتلمس احتياجاتها والاطلاع على الواقع التعليمي فيها والنهوص به.

ووافق وزير التربية والتعليم على تشكيل لجنة تربوية في قضاء وادي عربة بر ئاسة مدير القضاء وعدد من اعضاء الاسرة التربوية في القضاء وابناء المجتمع المحلي لدراسة الواقع التعليمي في القضاء واحتياجاته وتزويد الوزارة بهذه الدراسة للاخذ بما جاء بها ضمن الاولويات والامكانات المتوفرة، فيما اوعز لمدير التربية والتعليم بفتح شعب لاعطاء دروس تقوية تعمق لطلبة الثانوية العامة في المنطقة.

وقرر الدكتور الذنيبات طرح عطاء لانشاء بناء جديد لمدرسة قريرة الاساسية المختلطة مكون من 12 غرفة صفية وسكن وظيفي، وكذلك اضافة 4 غرف صفية لمدرسة قطر الاساسية المختلطة و6 غرف صفية وسكن وظيفي لمدرسة الريشة الثانوية للبنات.

واوعز بانشاء مدرسة جديدة للبنات في منطقة فينان بسعة 12 غرف صفية وسكن وظيفي للمعلمات وتجهيز مشغل تعليم مهني في مدرسة قريرة الثانوية للبنات وغرفة حضانة في المدرسة وانشاء مظلة بمساحة 300 متر للساحة الخارجية للمدرسة، بالاضافة الى تزويد بعض المدارس في المنطقة بالمكيفات.

كما زار الدكتور الذنيبات مدرسة حي الشريف ناصر بن جميل الاساسية المختلطة حيث انشأت الوزارة اخيرا اربع غرف صفية في المدرسة لغايات فك الصفوف المجمعة، وزار كذلك مدرسة قريرة الثانوية للبنات وتابع سير العمل في مشروع الاضافات الصفية الذي تنفذه الوزارة في المدرسة، واوعز بتوفير وسائل نقل لطلبة مدرسة السلام الاساسية للبنين في منطقة بئر مذكور على نفقة الوزارة.

بدورهم، اعرب وجهاء المنطاق التي زارها الذنيبات عن تقديرهم للجهود التي يقوم بها وزير التربية والتعليم وتواصله مع الميدان التربوي وتلمس احتياجاته، فيما ثمن النائب السعيديين استجابة الوزير الذنيبات لاحتياجات المنطقة في القطاع التربوي.

كما التقى الدكتور الذنيبات عددا من الاهالي في مديرية قضاء وادي عربة ورئيس بلدية قريقرة وفينان ابراهيم السعيدين ورئيس بلدية وادي عربة محمد السعيديين ورئيس بلدية رحمة وقطر سلامة ابو بدر واستمع لمطالبهم وبخاصة في قطاع التربية والتعليم، حيث اوعز للادارات المعنية بدراسة هذه المطالب وادراجها على خطc الوزارة للتنفيذ.

وكان وزير التربية والتعليم زار مدرسة المعمورة الثانوية للبنين في الاغوار الجنوبية بحضور محافظ الكرك عبد الكريم الرواجقة والتقى اهالي المنطقة واستمع ل لمطالبهم حيث اكد عزم الوزارة دراستها ومتابعتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :