facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة النزاهة تلتقي عددا من ممثلي الاحزاب


06-03-2015 12:36 AM

عمون - التقت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية في الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب مصطفى الرواشدة عددا من ممثلي الاحزاب السياسية.

وقال النائب الرواشدة ان هذا اللقاء يأتي انسجاما مع عمل اللجنة للالتقاء بممثلي الاحزاب كونها احزابا وطنية وسياسية نفتخر بوجودها وبالمسؤولية الملقاة على عاتقها.

وبين الرواشدة ان اللجنة استحدثت خلال الدورة الماضية بعد اجراء التعديلات على النظام الداخلي لمجلس النواب واستحداث عدد من اللجان من بينها لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق مستعرضا آلية عمل اللجنة واطار عملها ورؤيتها.

واستعرض الرواشدة مساهمات اللجنة في معالجة القضايا المعروضة عليها كقضية اسطوانات الغاز بالاضافة الى توصية اللجنة الى ديوان الخدمة المدنية والتي تم الأخذ بها كالتعيين في المؤسسات المستقلة عن طريق ديوان الخدمة المدنية مؤكدا ان هناك توصيات صدرت عن اللجنة بان يكون التعيين لرئيس واعضاء ديوان المظالم وهيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة ليس عن طريق الحكومة.

وشدد رئيس واعضاء اللجنة على ضرورة ان يكون هناك توافق على قانوني الانتخاب والاحزاب، لافتين الى ان الاحزاب تمثل الطيف الاردني بمختلف فئاته وتوجهاته.

ودعا الاحزاب الى تقديم مقترحاتها حول قانون الانتخاب وانه لا يمكن ان يكون هناك اصلاح الا بوجود الاحزاب ومشاركتها.

بدورهم اشاد ممثلو الاحزاب بخطوة استحداث لجنة للنزاهة والشفافية وتقصي الحقائق، معتبرين انها خطوة هامة ومتقدمة للعمل الوطني مثنين على دور اللجنة في ترسيخ القانون، ومطالبين الاعتراف بالاحزاب ودورها كونها جزءا من النظام السياسي وجميع الاحزاب تعبر عن اطياف المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :