facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عارفين ليش ؟!


صالح عبدالكريم عربيات
10-03-2015 03:33 AM

بين الحين والآخر لا بد أن نسمع عن بعض الاستقالات او الانتقادات بحق بعض الوزراء والمسؤولين وهنا لا بد من توضيح بعض الحقائق التالية:.

اولا: المملكة الاردنية الهاشمية دولة عربية تقع جنوب غرب آسيا استقلت عام 1946، عاصمتها عمّان، والعملة الدينار، والمناخ او الجو حار وجاف في الصيف ولطيف ورطب في الشتاء. والمنفذ البحري الوحيد لها (العقبة) واشهر معالمها البتراء وناصر جودة وزير خارجية.

ثانيا: اتفاقية سايكس بيكو نصت على: تقسيم بلاد الشام ولم تنص على تقسيم وزارة الخارجية لذلك يفهم ضمنا ان ناصر جودة هو وزير الخارجية، اتفاقية سيداو نصت على: القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ولم تذكر القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المسؤولين الاردنيين.. اتفاقية حقوق الطفل نصت على: تضافر الجهود من أجل المصلحة الفضلى للطفل؛ والحق في الحياة، والحق في البقاء، والحق في النماء؛ وحق احترام رأي الطفل. ولا يوجد أي حق لاي طفل بان يحلم بان يكون مسؤولا اردنيا طالما لم يأت من (صلب) مسؤول اردني. الاعلان العالمي لحقوق الانسان ينص على: لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه. ولم يذكر ان للفرد حقا في الخارجية او الداخلية او التخطيط، ميثاق الامم المتحدة ينص على: ان نعيش جميعا في سلام وامان، ولم تنص على ان نعيش جميعا في الدوار الرابع!

ثالثا: يقول الشاعر: وما نيل المطالب بالتمني.. ولم يقل وما نيل الخارجية بالتمني، لأنه عارف انه هاي التعيينات بالتبني وليس بالتمني، ويقول الشاعر: اذا الشعب يوما اراد الحياة .. ولم يقل اذا الشعب يوما اراد الداخلية، لأنه عارف انه الداخلية بعيدة على شواربه، ويقول الشاعر: بلادي وان جارت عليّ عزيزة، ولم يقل مسؤولي وأن جار عليّ عزيز.. لانه عارف شو يعني محكمة امن الدولة!

رابعا: استطاع العلماء استخراج البترول من الصخر الزيتي؟، واستطاع الاطباء استخراج توأمين من رحم (هسهسة)، واستطاع الباحثون استخراج رفات عنخ امون الذي وافته المنية قبل التاريخ.. واستطاع العباقرة استخراج زيت (قلي) من (البطيخ)، بينما عجزوا جميعا حتى الان عن استخراج وزير اردني من وزارة اردنية.. عارفين ليش ؟!

لان جميع الابحاث والدراسات تشير الى ان المسؤول الاردني من صنف (اللزاقيات)! العرب اليوم




  • 1 مراقب عام 10-03-2015 | 08:08 AM

    رائع اخ صالح والله يقويك لتبقى كعادتك اردني همك الوطن والمواطن لا حفنات دولارات لإسكات قلمك الذي نذرته ليكن مع الاردنيين لا مع المسؤولين

  • 2 محمد العبادي 10-03-2015 | 10:41 AM

    كلام جميللللللللل وهذا واقع اللزاقيات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :