facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كاميرا بلا ذمة وضمير


صالح عبدالكريم عربيات
11-03-2015 02:00 AM

حدث ان جاء احد مندوبي مبيعات المكانس الكهربائية الى احدى القرى، وعند وصوله قام فورا وطرق اول باب منزل في القرية، ففتح له الباب "ختيار" وقال له: اتفضل.. فرد المندوب: يزيد فضلك.. ممكن دقيقة من وقتك.. فقال له الختيار: اهلا وسهلا تفضل على الديوان، دخل المندوب برفقة الختيار الى الديوان وقبل ان يقهويه، تفاجأ الختيار ان المندوب فتح حقيبته واخرج منها رملا وحصمة وزبل "غنم" .. وقام بنثرها على ارضية الديوان المفروشة بالبسط، وقال له: اسمع يا عمي، المكنسة هاي بتقدر تعتبرها آخر اختراع في العالم، وستلاحظ انها تستطيع ان لا تترك أي اثر، واذا بقي أي شيء انا على استعداد ان آكله بلساني لأني على ثقة تامة بقدرة هذه المكنسة ؟!

صفن الختيار بمندوب المبيعات وقال له: بتحب أجيبلك بيبسي مع زبل "الغنم" ، لأنه ما عندنا أصلا كهرباء تشغل "المكنسة" !!

قبل ايام أنجزت امانة عمان تركيب كاميرات في عدة مناطق في عمان لضبط مخالفات السير، الكاميرات المركبة حديثا هي من احدث تكنولوجيا العصر، تستطيع ان تضبط الاصطفاف المزدوج، والسرعة الزائدة، ورمي المخلفات، وفي المستقبل يمكن تحديثها لمعرفة اسم ام السائق، وشو متغدي ؟! واذا المرأة حامل ام لا، ويمكن لها ايضا ان تتعرف على انك برشلوني او ريال مدريد، ومن الممكن أيضا ان تصوّر اشعة، وتبين انك مدخن ام لا، وفي الاعراس لا داعي بعد اليوم ان يذهب العرسان الى محل تصوير، فقط عليهم التوجه الى اقرب كاميرا والتقاط صورة العمر بوضوح عالي الجودة.

نعم نشكركم على استخدام احدث التقنيات في ضبط المخالفين، طيب أليس بالامكان أيضا تعميم الفكرة الرائدة لضبط الفاسدين، كاميرات بهذه الجودة العالية تركب على مداخل ومخارج المؤسسات ترصد النهب المزدوج، وتجاوز السرعة المقررة في الثراء الفاحش، وبإمكانها ايضا ان ترصد رمي الملفات الحساسة في الادراج..

أليس بإمكان مثل هذه الكاميرات العالية الجودة أن ترصد دوام اليوم الاول للمسؤول، وكيف أنه يعاني من الجفاف، ومن ثم تعيد رصده في آخر دوام عمل له، وكيف أصبح قد "الفيل" !!

نحترم أفكاركم، حين يكون لدينا سيارات نفايات ينبعث منها عطور، وليس غازات مسيلة للدموع، نحترم أفكاركم حين يتم تأمين مواقف للسيارات اولا، لا أن تتركونا نبحث عن مواقف على أسطح الحيطان خوفا من كاميراتكم، نحترم أفكاركم حين يكون لديكم رقابة صارمة على المحال والمطاعم لا فقط على "المسخميطين" !! بصراحة على المواصفات الفنية لشوارعنا من المفروض أن توزعوا على الطرقات وحدات دم مش كاميرات تصوير..

إذا المكنسة ما في كهرباء تشغلها، الكاميرا ما في ذمة وضمير إذا بتصورنا. العرب اليوم




  • 1 احمد 11-03-2015 | 02:51 AM

    والله انك صادق
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 2 ابو أيهم الحارث 11-03-2015 | 11:13 AM

    يا رجل أنا بحبك مش عارف ليش ، كاتب محترم ومبدع

  • 3 أردنية جداًاًاًاًاً 11-03-2015 | 11:30 AM

    اعلى المواصفات الفنية لشوارعنا من المفروض أن توزعوا على الطرقات وحدات دم مش كاميرات تصوير..
    نت رائع....

  • 4 عقله 11-03-2015 | 11:30 AM

    ذكرتني بعالمية جامعاتنا

  • 5 محمد العبادي 11-03-2015 | 12:46 PM

    كلام جميل ابوعرب اما بالنسبه للحكومه فالشعب مصدر الدخل الوحيد والبقره الحلوب ولن تستنكف عن سياسة الجبايه الا لما اتخرب البلد
    يعني الراتب بعطوك اياه اخر الشهر وانته بتسده على دفعات اول عشر ايام
    وعمار يابلد

  • 6 طبوش 11-03-2015 | 01:26 PM

    انت رائع في افكارك . صدقت ، ما يزبطو الشوارع اللي كلها حفر ، الطريق الدولي اللي يربط السعودية والعراق بالاردن لما ينتهي عند الجويدة وبدك تروح للمطار فيه هبوط بالشارع فوق الجسر ( يلبد ) فيه ضبع ما حدى يشوفه وع الصايدين .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :