facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زين: 75 فريقا من 15 دولة عربية تتأهل لنهائيات منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة


18-03-2015 02:09 PM

عمون -أعلنت مجموعة زين بالتعاون مع منتدى MIT والشريك المؤسس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية عن تأهل 75 فريقا من 15 دولة إلى الجولة التالية من مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة (MITEF) في العالم العربي ، والتي تعتمد منافساتها على الإبداع والابتكار.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن الجولة الأولى شهدت مشاركة 4275على مستوى الفرق والأفراد من 21 دولة عربية، مبينة أن الجولة الأخيرة والتي ستشهد التصفيات النهائية للمتأهلين وتكريم الفائزين ستنعقد في فندق سيمفوني ستايل في دولة الكويت في الـ 20 من أبريل القادم.

الجدير بالذكر أن مجموعة زين كانت أعلنت عن شراكتها الاستراتيجية في النسخة الثامنة من مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي، بالتعاون مع الشريك المؤسس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، حيث ستشهد هذه النسخة المنافسة على ثلاث فئات مختلفة هي: الأفكار،والأعمال الناشئة، بالإضافة إلى فئة جديدة تم تدشينها هذا العام، وهي فئة ريادة الأعمال الاجتماعية، والتي تركز على تهيئة وتشجيع فكرة الإبداع على مستوى العالم.

ويذكر أيضاً أن (MIT) هو معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا المعترف به كواحد من الجامعات الرائدة عالميا، إذ أنه اكتسب لنفسه سمعة باعتباره لاعبا رئيسيا في تقدّم العصر الرقمي، ويركز معهد MITعلى تزويد الطلاب بالأدوات المناسبة اللازمة لتحويل الأفكار التكنولوجية إلى شركات ناجحة في الكثير من المجالات الأكاديمية.

كما أن منتدى MIT للمنطقة العربية والذي تأسس قبل 9 سنوات وتحديدا في العام 2005، هو واحد من بين 28 فرعا عالميا لمنتدى MIT العالمي، وهو المنتدى الذي يعمل على تشجيع الإبداع على مستوى العالم من خلال إشراك رواد الأعمال الطموحين في مبادرات تعتمد على الرعاية والتواصل.

وعلى جانب المنافسات الحالية أوضحت زين أن الفرق الـ75 المتأهلة سيتم تعيين مدرب لكل واحد منها، من أجل تحقيق نتائج أفضل في المجال الذي يشارك فيه.

وعن قائمة الفرق التي تأهلت أوضحت زين أن القائمة كانت حافلة بفرق من دول عربية عديدة وقد جاءت كالتالي: الجزائر (1)، البحرين (2)، مصر (15)، العراق (2)، الأردن (7)، الكويت (5)، لبنان (7)، المغرب (8)، فلسطين (3)، قطر (2)، المملكة العربية السعودية (5)، السودان (1)، سوريا (1)، تونس (2)، الإمارات العربية المتحدة (14).

وتعليقا على هذه المنافسات قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر"أتوجه بالتهنئة إلى جميع الفرق التي تخطت مرحلة المنافسات الأولية، فقد كشفت هذه الجولة مدى تقدم وديناميكية الأفكار الخاصة بالمشاريع الناشئة التي قدموها".

وأضاف جيجنهايمر بقوله "من الواضح أن مبدعي اليوم هم من سيصنعون الفارق في الغد كما أن جزءا كبيرا من مستقبل المنطقة سيحركه شباب اليوم الشغوف بمجال تكنولوجيا المعلومات"
وأوضح جيجينهايمر بقوله " هذه الشراكة مع منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة يوفر لمجموعة زين فرصة للاستفادة من أكثر الأفكار الإبداعية الواعدة في المجال الرقمي، من أجل تزويد عملائنا بخدمات فريدة وثرية لكافة نواحي الحياة ".

ومن جانبها قالت هالة فاضل رئيس مجلس إدارة مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة  (MITEF) في العالم العربي "إن شراكتنا الجديدة مع مجموعة زين ساعدتنا على تحقيق اختراقات وانجازات حقيقية من حيث التطبيقات المشاركة من الكويت والبحرين والعراق والأردن والسعودية والسودان، بينما شراكتنا الأساسية مع الشريك المؤسس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية واصلت استقطاب مزيد من المشاركين من شتى أرجاء المنطقة العربية حيث وصلت المشاركة إلى مستوى قياسي بلغ 12,000 من رواد الأعمال".

ومن ناحيته قال فادي جميل، رئيس مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية الدولية: "لقد سعدنا بالإقبال الكبير في النسخة الثامنة من مسابقة منتدى MIT  لأفضل الأعمال  الناشئة، سواء على مستوى الأفراد أو على مستوى الشركات".

وأضاف جميل بقوله: "لقد لمسنا روح المبادرة في المشاريع التي قدمها الشباب من جميع أنحاء المنطقة، فمثل هذه المبادرات فرصة لمساعدة الشباب في تأمين فرص العمل المجدية لهم، فالطالما كان هدف مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية الحد من البطالة في المنطقة، ونحن على يقين أن التعاون مع المؤسسات المتخصصة مثل MIT، سيأخذنا إلى الاتجاه الصحيح".

الجدير بالذكر أن بعد فترة التدريب التي ستخضع لها الفرق المتأهلة خلال الأسابيع المقبلة، فإنه من المقرر لجميع المشاركين أن يجتمعوا بعد ذلك في الكويت في تاريخ 15 أبريل 2015 للمشاركة في جلسات تدريبية مكثفة مدتها أربعة أيام لكي يتلقوا مزيدا من التعليمات والإرشادات من مدربين منت وادي السيليكون حول المشاريع الناشئة، كما ستتوسع تلك الجلسات التدريبية لتشمل تدريبات إضافية وجلسات تواصلية مع مجتمع الأعمال في الكويت، وكذلك مع مشاركين إقليميين وعالميين.

كما سيتم الإعلان عن 10 متأهلين إلى المرحلة النهائية من كل مجال، بينما في الـ 20 من أبريل المقبل ستمنح للفرق المتأهلة فرصة عرض أفكارها أمام لجنة تحكيم تتألف من مستثمرين ورواد أعمال ناجحين، قبل أن يتم اختيار المتسابقين الفائزين.

على أن يتم الإعلان عن فوز ثلاثة فرق من كل مجال خلال حفل توزيع الجوائز الختامي الذي سيقام بتاريخ 20 أبريل المقبل، وهو الحفل الذي سيتزامن مع الافتتاح الرسمي للنسخة الثامنة من مؤتمر MIT العربي الذي تنظمه جمعية الخريجين العرب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز في مجالات المسابقة الثلاث سيحصل على جائزة مالية، بالإضافة إلى مزايا أخرى من بينها التدريب الرفيع والرعاية والدعم الإعلامي وفرص التواصل مع مجتمع الأعمال.
الجدير بالذكر أيضا أن مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة  (MITEF) في العالم العربي قد تأسست في العام 2005، وهي واحدة من 28 فرعا على مستوى العالم من فروع مؤسسة MITEF Global، وهي المؤسسة الحريصة على تشجيع الإبداع على مستوى العالم من خلال إشراك رواد الأعمال الطموحين في مبادرات الرعاية والتواصل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :