facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشهر الجسور المعلقة في العالم


19-03-2015 09:32 AM

عمون - نشر موقع «أشهر 10» تقريرا حول أشهر الجسور المعلقة في العالم.. وجاءت كالتالي:

1) جسر غولدن غيت في سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة، ويبلغ ارتفاعه 1280 مترا، وتم افتتاحه عام 1937.

2) جسر البرج في لندن، وهو جسر معلق ومتحرك في مدينة لندن في بريطانيا، يربط بين ضفتي نهر التيمس قرب برج لندن الذي ينسب إليه الجسر، ويعتبر الجسر أحد معالم العاصمة الإنجليزية وأحد أعلى الجسور ارتفاعًا فيها، وتم افتتاحه عام 1894.

3) جسر ميناء سيدني بأستراليا (هاربر بريدج)، وهو عن عبارة عن جسر مقوس معدني يسمح بعبور السيارات وجميع وسائل النقل، يربط وسط مدينة سيدني بشاطئها الشمالي.

4) جسر بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية.. بني عام 1883، وهو واحد من أقدم الجسور المعلقة في الولايات المتحدة، يربط مانهاتن وبروكلين ويمتد من قبل النهر الشرقي.

5) جسر بونتي فيكيو في فلورنسا، إيطاليا، وهو الجسر الأخير المتبقي في فلورنسا بعد الحرب العالمية الثانية.

6) جسر ريالتو، والبندقية، إيطاليا.. هو أحد أقدم 4 جسور تمتد على القناة الكبرى في البندقية، تم الانتهاء منه في 1591 ليحل محل الجسر الخشبي الذي انهار في عام 1524، ويعتبر الجسر مزارا سياحيا شهيرا بالبلاد.

7) جسر ميلو في ميلو بفرنسا، ويعد أطول جسر في العالم، ويضم 4 حارات عند نهر تارن بفرنسا، والجسر به 7 أرصفة بارتفاعات مختلفة، ويعتبر الجسر أعلى من برج إيفل حيث يبلغ ارتفاعه 244.96 متر.

8) جسر تشارلز في مدينة براغ بجمهورية التشيك، الذي يعبر نهر فلتافا الشهير، بدأ بناء جسر الحجر القوطي عام 1357 جرى الانتهاء منه فقط في بداية القرن الـ15، وهو اليوم أحد المعالم السياحية الأكثر زيارة في براغ، ولكن احذر من النشالين المنتشرين هناك.

9) جسر أكاشي كايكيو في اليابان.. طوله نحو 1991 مترا، وهو رابع أطول جسر في العالم.

10) جسر الحزم العظمى في الدنمارك، تم افتتاحه عام 1998، طوله نحو 6790 مترا، وارتفاعه 254 مترا، وهو ثالث أطول جسر معلق في العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :