facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احذر من تناول الزنجبيل !


19-03-2015 12:33 PM

عمون - الزنجبيل يعتبر من النباتات التي تؤكل طازجة أو تطحن بعد تنشيفها، وتعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تتضمن فوائد جمّة من ناحية المكملات أو العلاجات .

إلا ان الاطباء يحذرون من تناول الزنجبيل في الحالات التالية:

1- للحامل: الزنجبيل محفّز قوي جداً للولادة المبكرة، وهذا هو السبب في أن المرأة الحامل يجب تتجنب الزنجبيل، خاصة في الأسابيع الأخيرة من الحمل.

2- كسب المزيد من الوزن: الزنجبيل هو معالج حقيقي للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن، ومع ذلك، فإنه ليس جيداً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون زيادة أوزانهم، فهو يقلل الشهية ويساعد على تحفيز عملية ذوبان الدهون.كما يحفز الزنجبيل الدورة الدموية، وهو أمر جيد بشكل عام، لكن ليس جيدا للأشخاص الذين يعانون من المشاكل في الدم، مثل الهيموفيليا.

3- مرضى السكري والضغط: في حال تناول أدوية تنظيم ضغط الدم أو مرض السكري، يجب عدم أكل الزنجبيل.

ومن أبرز فوائده حسب موقع " mbc" أنه يخفّف من أعراض إلتهاب المفاصل ويقوّي جهاز المناعة ويعالج الغثيان والبواسير والتشنجات والصداع النصفي والسعال والإسهال والتجشؤ والإمساك، بالاضافة إلى انه يحسّن الدورة الدموية ويمنع حدوث أورام الدم ومشاكل القلب وتشنجات الحيض ويقلّل من مستوى السكر في الدم ومستوى الكولسترول في الدم ويمنع نمو الخلايا السرطانية ويساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :