facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نهائيات ريد بل للأجنحة الورقية الاحد


19-03-2015 09:06 PM

عمون - يواصل طلاب الجامعات الاردنية منافستهم في التصفيات على لقب بطولة الطائرات الورقية "ريد بل بايبر وينغز"أو "الاجنحة الورقية”، بهدف الوصول إلى النهائيات العالمية في النمسا.

وسيحظى ثلاثة طلاب جامعيين سينجحون بإثبات تفوقهم بفرصة السفر لتمثيل الأردن في نهائيات هذه المسابقة، التي ستقام تصفياتها المحلية في خمس جامعات في الأردن خلال الشهر الحالي فيما تقام النهائيات يوم بعد غد الاحد عند الساعة السادسة مساء في سيتي مول عمان .

الطلاب الثلاثة الذين سيحظون بشرف تمثيل الأردن في النهائيات العالمية، وربما بفرصة تحقيق أرقام قياسية جديدة، عليهم قبل كل شيء أن يبرهنوا مهاراتهم وإبداعاتهم في التصفيات المحلية.

واستضافة جامعة البتراء اولى هذه التصفيات في حين استضافت الجامعة الهاشمية التصفية الثانية يوم 15 اذار واستضافت الجامعة الاردنية في 17 اذار , وجامعة العلوم التطبيقية يوم 19 اذار وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في إربد يوم 22 اذار وجميع التصفيات اقيمت عند الساعة الحادية عشر ظهرا والتي سيتأهل من خلالها الطلاب الأوائل في كل من الفئات الثلاث الى النهائي الوطني الذي سيقام في يوم 22 الجاري في سيتي مول عمان الساعة السادسة مساء .

وبعد النجاح الكبير الذي حققته نهائيات عامَي 2013 2014، تعود مسابقة «ريد بُل بايبر وينغز» الى أجواء النمسا ، لتختبر مشاركين من 80 بلداً حول العالم في فئات المنافسة الثلاث. حيث سترتفع وتيرة الملاحة الجوية في كل أنحاء العالم بشكل كبير عندما يتحدى أفضل الطيارين نظراءهم حول العالم في مئات التصفيات الوطنية من أجل حجز مقعد في النهائيات العالمية لمسابقة "ريد بُل بايبر وينغز"Red Bull Paper Wings في مطار هنغار-7 الشهير، مقر "فلاينغ بولز" في سالزبورغ النمسا في أيار2015.

وستنطلق التصفيات في الأول من كانون الأول في النسخة الرابعة من "ريد بُل بايبر وينغز"، الهادفة الى اكتشاف من يملك ما يلزم من مقوّمات ليكون من بين نخبة الطيارين في العالم الذين سيتأهلون للتنافس في النهائيات العالمية في هنغار-7، وسط أروع آليات الطيران المعروضة.

وستختار لجنة تحكيمية مؤلفة من النجوم، الفائزين عن فئات أفضل طيران أكروباتي وأطول زمن للطيران وأطول مسافة تقطعها طائرة ورقية، الذين سينتقلون الى النهائيات التي ستقام في 9 أيار .

ويحمل توماس بيك من جمهورية التشيك لقب المسافة الأطول بـ50,37 متراً، فيما تَشارك ريان ناكاراتو والبولندي توماس شودريرا لقب أفضل طيران أكروباتي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :