facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: 46% من الأطفال يعانون تسوس الأسنان


21-03-2015 10:12 PM

عمون - لندن - (أ ش أ) - دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من معاناة ما يقرب من نصف الذين تتراوح أعمارهم مابين 1–8 أعوام ونحو ثلث الذين تصل أعمارهم إلى الخمس سنوات من الأطفال من سقوط حشو الأسنان بسبب التسوس.

فقد أظهر مسح أجرى على صحة أسنان الأطفال، أن 46% من الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى 15 عاما ونحو 34% من الأطفال الذين تصل أعمارهم لـ12 عاما، جميعهم عانوا "اضمحلالا واضحا" فى أسنانهم.

وعلى الرغم من هذا الارتفاع فى معدلات الإصابة إلا أنها انخفضت انخفاضا طفيفا خلال العقد الماضى، إلا أن الخبراء يحذرون من أن عددا كبيرا من الأطفال لا يزال يتأثر بهذه الحالات المرضية، حيث يشعر الكثيرون منهم بالحرج عند الابتسام أو التحدث لظهور هذه الأسنان التالفة.

وتكشف آخر الأرقام، التى نشرها مركز معلومات الرعاية الاجتماعية والصحية، شعور هؤلاء الأطفال بالحرج والضيق بسبب مظهر هذه الأسنان المتعفنة والمشوهة ويسعون لتجنب الابتسام أو الضحك حتى لا يراها الآخرون. وكان المسح قد أجرى على أكثر من 13.500 طفل ليتم التوصل إلى أن تسوس الأسنان تعد الأكثر وضوحا بينهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :