facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"بلاك بيري" تطلق ميزة تشفير الرسائل للمستخدمين العاديين


22-03-2015 10:38 PM

عمون - أتاحت شركة "بلاك بيري"، ميزة " BBM Protected"، الخاصة لتشفير الرسائل التي يتم تداولها عبر تطبيق " BBM"، الخاص بأجهزة "بلاك بيري" التي تعمل بنظامي التشغيل "أندرويد" و"iOS"، إلى جميع المستخدمين المشتركين في المؤسسات المشتركة بالخدمة.


وبحسب موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، فإن ميزة " BBM Protected"، تؤمن لمستخدمي تطبيق "BBM" الحماية من الخروقات التي تستهدف البيانات، وتتسبب فيها عمليات التجسس على المحادثات، وتوفر حماية وفق معيار "FIPS 140-2"، الذي تستخدمه وزارة الدفاع الأمريكية.

وتتخلص الميزة الجديدة، من عمليات القرصنة نوع " MITM"، والتي تسمح للمخترقين بإعتراض الاتصالات دون أن يدري المستخدم بذلك، ولا تتطلب هذه الميزة توفرها عند كلا المتحاورين، حيث يمكن الاستفادة من الرسائل المؤمنة بين شخص مشترك بالميزة وشخص أخر غير مشترك بها.

وتوفر "بلاك بيري" ميزة "BBM Protected" للمستخدمين العاديين في المؤسسات المشتركة بالخدمة دون مصاريف إضافية، كما يمكن لهؤلاء المستخدمين الاشتراك في الخدمة بشكل منفصل، عبر موقع الشركة، blackberry.com، أو تجربة الخدمة مجانا لمدة 30 يوم.

وازاحت شركة "بلاك بيري" الستار، في وقت سابق عن هاتف "بلاك بيري ليب" ضمن سلسلة هواتف "بلاك بيري" الذكية، بمواصفات جيدة وسعر مقبول، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته في إطار مشاركتها في معرض "مؤتمر الجوال العالمي
"" MWC، والذي يحمل شاشة تدعم تقنية اللمس، بقياس 5 بوصة ودقة 1280×720 بكسل، وكثافة 294 بكسل للبوصة، ويقدم ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت، و16 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة لتصل 128 غيغابايت".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :