facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نحو 1000 أردني يترددون على اليمن


30-03-2015 11:11 PM

عمون - قالت الناطقة الإعلامية باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي أن الأعداد التقريبية للأردنيين في اليمن تصل إلى نحو 1000 اردني واردنية.

وأكدت الرافعي في تصريحات لـ عمون مساء الإثنين أن من بين الألف يوجد نحو (350) طالب أردني يدرسون في الجامعات اليمنية، مشيرة إلى أن هذه الارقام تقريبية.

وارجعت عدم حصر الارقام بشكل دقيق للاردنيين المقيمين باليمن بسبب الإضطرابات الممتدة زمنياً في اليمن حيث انها منذ فترة، والأرقام قد تكون تغيرت خاصة مع التحذيرات التي اطلقتها وزارة الخارجية عبر وسائل الاعلام والتي طلبت فيها مغادرة اليمن وعدم السفر اليها .

وقالت الرافعي أن الخارجية دعت أبناء الجالية الاردنية في اليمن إلى التواصل مع السفارة الاردنية هناك لأخذ التعليمات وتحديث البيانات الخاصة بهم.

وعن امكانية اجلاء الرعايا الاردنيين في اليمن كما فعلت عدة دول كان آخرها الهند اليوم الاثنين حيث اجلت نحو 500 مواطن علقت الناطق الاعلامية باسم وزارة الخارجية "توجد خطط موضوعة ونتخذ القرارات حسب التطورات ويهمنا امان وسلامة الاردنيين وعدم تعرضهم للخطر".

من جهته دعا رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور بسام البطوش الحكومة لاتخاذ الاجراء المناسب لنقل الطلبة، مشيرا الى أن التواصل مع الطلبة في حدوده الدنيا.

وقال "هنالك قلق عند الاهالي وتلقينا اتصالات عديدة تحثنا على الطلب من الحكومة لاعادة ابنائنا في اليمن.

وبين في حديث لـ عمون إلى أنه تحدث الى وزير التعليم العالي د. لبيب الخضرا بشأن هذا الموضوع والذي احاله الى وزارة الخارجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :