facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خُمس مراهقي بريطانيا جرّبوا السيجارة الإلكترونية


31-03-2015 02:53 AM

عمون - يقول باحثون في شمال غربي إنجلترا، إن العديد من المراهقين، بمن فيهم أولئك الذين لم يدخنوا مطلقاً، يجربون السجائر الإلكترونية. وبحسب موقع «بي بي سي» الإلكتروني، فقد أظهر استبيان أجري على 16 ألفاً و193 شخصاً، تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً، ونشر في مجلة «بي إم سي» الطبية، أن واحداً من كل خمسة جرب السجائر الإلكترونية أو اشتراها.

وقال الباحثون إن أضرار السجائر الإلكترونية «الأخف» في عالم النيكوتين، وطالبوا بفرض إجراءات مشددة على استخدامها.

وتضاهي السجائر الإلكترونية تأثير السجائر التقليدية، وتنتج بخاراً أقل ضرراً من دخان السجائر، لكن هذا البخار يحتوي عادة على النيكوتين، وهي المادة التي تسبب الإدمان في السجائر التقليدية. واختلفت آراء الخبراء، إذ ذهب البعض إلى أن السجائر الإلكترونية أداة حيوية للمساعدة على الإقلاع عن التدخين، فيما رآها آخرون وسيلة لجعل التدخين «أمراً طبيعياً»، أو ربما تكون بمثابة معبر إليه. ويحتل تأثير السجائر الإلكترونية في صحة الأطفال الحيز الأكبر في الخلاف بين الخبراء.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :