facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تفاصيل جديدة عن سقوط الطائرة في الالب


04-04-2015 03:44 AM

عمون - (رويترز) - قال محققون فرنسيون ان مساعد الطيار الذي كان يجلس على أدوات التحكم في طائرة الركاب التابعة لشركة جيرمانوينجز التي سقطت في جبال الالب الفرنسية زاد سرعة الطائرة وهو يهوي بها الى الجبل حيث تحطمت وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 150 شخصا.

وامتنع مكتب تحقيقات وتحليلات سلامة الطيران المدني الفرنسي عن تأكيد الادلة المتزايدة ضد مساعد الطيار قبل استكمال تحليلاته لكن التفاصيل المذهلة الجديدة التي استخلصت من "الصندوق الاسود" الثاني الذي تم انتشاله مؤخرا تعزز فيما يبدو مزاعم المدعين بأن مساعد الطيار انتحر وقتل جميع الاشخاص الاخرين الذين كانوا على متن الطائرة عمدا.

وقال مكتب تحليلات سلامة الطيران المدني الفرنسي في بيان "تظهر قراءة أولية أن الطيار داخل قمرة القيادة واستخدم الطيار الآلي لوضع الطائرة في وضع الهبوط إلى ارتفاع 100 قدم."

وأضاف "ثم قام الطيار عدة مرات بتعديل الطيار الآلي لزيادة سرعة الطائرة خلال هبوطها."

واستنادا الى التسجيلات الصوتية لقمرة القيادة من الصندوق الاسود الاول الذي انتشل بعد ساعات من تحطم الطائرة يوم 24 مارس اذار يعتقد المحققون ان مساعد الطيار الالماني البالغ من العمر 27 عاما أندرياس لوبيتز حبس قائد الطائرة خارج قمرة القيادة واتجه بالطائرة نحو الهبوط.

وبعد أن تحصن بقمرة القيادة في الطائرة الايرباص إيه320 تجاهل مساعد الطيار جهود زميله الطيار لفتح باب قمرة القيادة الذي تمت تقويته طبقا للمعايير الخاصة بحماية الطيارين بعد هجمات 11 سبتمر ايلول 2001 في الولايات المتحدة.

وتم استخلاص أحدث الأدلة بشأن سرعة الطائرة من الصندوق الأسود الذي يسجل بيانات الرحلة والذي عثر عليه بين الحطام أمس الخميس بعد تسعة أيام من أسوأ كارثة طيران في فرنسا منذ تحطم طائرة كونكورد عام 2000.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :