facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الوطنيون" حصدوا 54 مقعداً في "الاردنية"


04-04-2015 06:47 AM

عمون - ضياء الطلافحة - قالت مصادر طلابية محسوبة على تجمع (وطن) الطلابي وهي الكتلة التي ترشحت تحت مسمى (النشامى) أنها حصلت على 54 مقعداً في الانتخابات التي جرت الخميس.

وإشارات الى أن الارقام الاولية افادت بحصول الكتلة الطلابية على 44 مقعداً لكن مع النتائج النهائية ارتفع عدد المقاعد التي تحصلتها (وطن) الى 54 مقعداً، بعد انضمام عدد واسع ممن ترشحوا تحت مسمى (مستقلين).

كانت النتائج الأولية قبل توزع المستقلين على الكتل المختلفة اظهرت تقدم فوز "وطن" بـ 44 مقعداً، والاسلاميين بنحو 29 مقعداً، بينما تيار عودة حاز على 12 مقعداً، اما التيار المستقل فحصل على نحو 15 - 16 مقعداً (وهو الذي توزع على التيارات المختلفة)، حيث ارتفع عدد مقاعد الاسلاميين الى 31 مقعداً بينما كتلة عودة الى 14 مقعداً.

ورفضت الكتلة التعليق على مقاعد المكتب التنفيذي، مؤكدة أنه من المبكر الحديث حولها الآن .

واضافت أن " قائمة النشامى تقدمت على مستوى القوائم النسبية مقارنة بالعام الماضي حيث حصلت في هذه الانتخابات على قرابة 7181 صوتا بزيادة 25%".

ومع أن الاسلاميين بقائمتهم (بصمة امل) تفوقوا على "وطن" بالقوائم بعد أن حصلوا على 8046 صوتا، الا ان المصادر الطلابية تقول أن كتلة (بصمة أمل) تحالفت مع احدى التجمعات العشائرية، وتتابع" كما أننا تساوينا بالمقاعد من حيث القوة التصويتية (3 مقاعد لكل منا)، لكنها - اي البصمة- تحصلت على المقعد الرابع بالكسور الباقية لأن كسرهم الباقي أعلى من كسرنا حسب الاحصاءات المعتمدة لآلية استخراج النتائج".

وحصلت قائمة عودة على مقعدين بـ 4252 صوتا .

وستعلن كتلة وطن في بيان لها الأحد عن تفاصيل فوز مرشحيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :