facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسا تتحرك لمنع العارضات شديدات النحافة من العمل


04-04-2015 11:36 AM

عمون - د. ب. أ - تبنى مجلس النواب بالبرلمان الفرنسي تعديلا لقانون شامل بشان الصحة الجمعة سوف يحظر ان يكون مؤشر كتلة الجسم لعارضات الأزياء متدن بشكل غير طبيعي .

ويفرض التعديل الذي يترك تحديد مؤشر كتلة الجسم الصحي لسلطات الصحة، غرامة تصل إلى 75 الف يورو (81840 دولار ) والسجن لما يصل إلى ستة أشهر على من يتضح أنهم قاموا بتوظيف عارضات شديدات النحافة .

ويعاني نحو 30 ألف إلى 40 ألف شخص في فرنسا من فقدان الشهية العصبي وهو اضطراب سلوكي يتسم برغبة مفرطة بفقدان الوزن. تصيب هذه الحالة نحو 0.5 بالمئة من الفتيات الفرنسيات.

وانتقد الاتحاد الوطني لوكالات عرض الازياء الفرنسية (سينام) إجراء الجمعة الذي لايزال يتطلب موافقة من مجلسي البرلمان . وقال الاتحاد إن الإجراء يصم الأشخاص الذين يعانون من النحافة ويخلط ما بين النحافة الطبيعية وفقدان الشهية، ويقول النواب المحافظون الذين يعارضون التعديل إنه يعادل التمييز ضد الأفراد الذين يعانون من النحافة بطبيعتهم.

وابدت وزيرة الصحة ماريسول توران دعمها لهذا التعديل في القانون حيث قالت لقناة (بي اف ام-تي في) الفرنسية مؤخرا إنه " من المهم لعارضات الأزياء أن تقلن أنهن بحاجة إلى الأكل جيدا والعناية بصحتهن ".

يشار إلى أن قرار الجمعة ليس أول إجراء من نوعه في فرنسا للترويج لصورة الجسم الصحي ولكن أحد أهم عواصم الموضة في العالم لم تتبن بعد هذا النوع من القوانين التي منعت العارضات شديدات النحافة من عرض الملابس في اسبانيا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :