facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل موسيقي للعازف الاسباني بابلو غالدو في عمان


04-04-2015 09:28 PM

عمون - تقيم السفارة الإسبانية ومعهد ثِربانتِس بعمان، بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي حفلاً موسيقياً لعازف البيانو الإسباني الكبير بابلو غالدو وذلك مساء يوم الأربعاء المقبل في المركز الثقافي الملكي.

وسيقدم الفنان للجمهور كامل المقطوعة الموسيقية الشهيرة "سويت الإسبانية" من تأليف الموسيقار الإسباني الكبير إيسآك ألبينيث، والتي تُعد من أعظم الأعمال الموسيقية التي تعكس واقع العديد من المدن الإسبانية بمختلف إيقاعاتها وأنغامها المميزة.

يُعتبر بابلو غالدو من أشهر عازفي البيانو الإسبان وأكثرهم تميزاً في عصره، إذ شهد على موهبته وحسه الفني أكبرالمايستروزالعالميين.

أكمل بابلو غالدو دراسته للبيانو في بيغو ومدريد وبودابست وسالزبورغ وموسكو، ونظراً لتفوقه حاز على عدة منح دراسية. أقام حفلات موسيقية في أكثر من ثلاثين دولة في كل من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية، حائزاً على العديد من الجوائز الوطنية والدولية.

كما قدم محاضرات في إسبانيا وبولندا وإستونيا والكويت وآيسلند وكازاخستان ولتوانيا وإسطنبول وغيرها، وقام بتسجيل مقطوعات موسيقية في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسباني، وإذاعة هنغاريا، إضافةً إلى إصداره ألبومان سي دي. يعمل حالياً كأستاذ بيانو في جامعة ألفونسو العاشر الحكيم في مدريد وفي المعهد العالي للموسيقى في بيغو. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :