facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ولا "البلاش"


صالح عبدالكريم عربيات
05-04-2015 02:34 AM

أذا أردت أن تعرف من هو أسعد إنسان على وجه الكرة الارضية ؟ فهو "أنا" .. وإذا أردت أن تعرف من هو أكثر إنسان فخور في هذه الدنيا ؟! فهو "أنا" .. وإذا أردت أن تعرف من هو الانسان الذي ليس له أمنية في الحياة إلا ان يبقى يعيش هنا ليفرح بالانجازات تلو الانجازات ؟ فهو "أنا"

.. كنت أعتقد أن فرحتي حين دخلت "الروضة" هي أحلى فرحة في الدنيا - مش مزبوط - طلعت أنا مش فرحان.. وكنت أعتقد حين أنهيت الثانوية العامة بأنها أجمل فرحة في الدنيا - مش مزبوط - طلعت أنا مش فرحان، وكنت أعتقد حين أنهيت الدراسة الجامعية بأن فرحة التخرج ما بعدها فرحة - مش مزبوط - طلعت أنا مش فرحان، وكنت أعتقد أنني حين تزوجت بأنها فرحة العمر - مش مزبوط - طلعت أنا مش فرحان.. وكنت أعتقد أنني حين رزقت بتوأم بأنني سأطير من الفرحة - مش مزبوط - طلعت للأسف كمان مش فرحان.

فقط قبل أيام، شعرت بطعم الفرح والسعادة لأول مرة في حياتي، وشعرت أن بلدي يسير على الطريق الصحيح، وأن مسؤولي بلدي "قول وفعل"، وأننا قريبا على موعد مع أردن جديد، ومع عهد جديد، ومستقبل جديد..

نعم اطلبوا السماح من وطنكم، اطلبوا العذر من وطنكم، اطلبوا العفو من وطنكم.. يامن شككتم، يامن ابتليتم، يامن كتبتم..

فهاهم يردون الجميل جميلا..

للأمانة لم نكن نتوقع ان تصل جدية الدولة الى هذا الحد، ولم نكن نتوقع أن تتم محاسبة المقصرين بهذا الجد، ولم نكن نتوقع أن يكرمونا، بأن لم يميزوا أحدا بإقامة الحد..

نعم أشفقنا على كل الفاسدين؛ حيث لم يهنأوا بعد بما قد نهبوا، فهاهم في طريقهم الى الجويدة وبئس المصير، وها هي قصورهم وشاليهاتهم قد عادت إلينا لنستخدمها مراكز صحية او مدارس ابتدائية، وهاهي ملياراتهم تقفز بأرقام النمو واحتياطات البنك المركزي الى مستويات قياسية، وها هي بعثة صندوق النقد الدولي تغادر بلادنا بعد أن تم استرداد ما يكفينا شر قروضهم لولد الولد..

في قرار تاريخي قد يأتي بأهميته بعد قرار فتح الاندلس، قررت هيئة مكافحة الفساد وبعد الاتكال على الله، واستجابة لرغبات الجماهير المتعطشة، وتحقيقا لطموحات وأمنيات شعبنا الاصيل المرابط على جرة الغاز.. أحالت الهيئة تجاوزات ارتكبت في تربية وصحة الطفيلة، ومدرسة حوفا / إربد، ومركز توزيع الأعلاف في عجلون، وبلدية الرصيفة، وبلدية الأغوار الجنوبية وغيرها من المؤسسات التي فيها تجاوزات ببضعة "فلسات" الى المدعي العام..

سيدي المدعي العام.. أرجوك ألّا تأخذك بهم شفقة او رحمة، صحيح قيمة تجاوزاتهم لا تأتي قد ثمن عجل جرافة في الفوسفات.. بس صدقني ولا "البلاش" !! العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :