facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علماء: بيض الدجاج يقي الرجال من السكري


05-04-2015 01:13 PM

عمون - بينت نتائج دراسة علمية، أن بيض الدجاج يحمي الرجال من الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

أجرى علماء من الجامعة الشرقية في فنلندا دراسة مكرسة لمعرفة احتمالات تطور النوع الثاني من مرض السكري عند الرجال. خضع لهذه الدراسة أكثر من ألفي رجل أعمارهم 42-60 سنة، وتابع الباحثون حالتهم الصحية خلال 20 سنة.

وخلال فترة الدراسة أصيب أكثر من 430 منهم بالنوع الثاني من مرض السكري، وعند التقصي تبين أن الرجال الذين تناولوا أربع بيضات في الأسبوع انخفض لديهم خطر الإصابة بالسكري بنسبة 37 بالمائة، مقارنة بالذين كانوا يتناولون بيضة واحدة فقط.

تجدر الإشارة الى أن بيض الدجاج مادة غذائية مفيدة جدا، حيث تحتوي البيضة على 6.5 غرام بروتين و5.7 غرام دهون مستحلبة. كما تحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

ومع ذلك ينصح الخبراء الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، بعدم زيادة كمية البيض التي يتناولونها، لأن هذا يزيد من فرص تطور أمراض القلب. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :