facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مش "كخّة"!


صالح عبدالكريم عربيات
06-04-2015 05:23 AM

تم إجلاء الرعايا الروس في اليمن عبر طائرات مصرية واردنية مدنية، والخارجية تعلن ان العمل جار وعلى مدار الساعة لتأمين اجلاء الرعايا الاردنيين، بس يعني لما تشوفلهم كرسي فاضي على طائراتنا، والسفارة الفلسطينية في اليمن تساعد الطلاب الاردنيين المحتجزين لدى الحوثيين حتى تم الافراج عنهم، لأن السفارة الاردنية قد تكون مشغولة بالافراج عن الطلاب البنغاليين، والحكومة لا تزال تفاوض الضمان لتأمين مبلغ 100 مليون دينار لشراء مبانٍ للسفارات إذا ما اشترتها أصلا!!

طيب، طالما السفارات الاردنية تقدم خدماتها الى كل الجنسيات باستثناء الاردني، لماذا لا يدفع معنا الروس والطليان والامريكان والالمان ثمن شراء مباني السفارات، وطالما ان السفارات الاردنية في الخارج لم تكن في يوم على قدر مسؤولياتها الوطنية والوظيفية، وفشلت في كل الاحداث الجارية حول العالم في المحافظة على الرعايا الاردنيين، وتسهيل مهمة مغادرتهم الى وطنهم، فلماذا إذا لا نستغل مباني تلك السفارات في التخفيف من عجز المديونية، كأن يتم تضمينها الى مطعم أو محل حلويات يبحث عن فتح فروع في عواصم عالمية!!

أفضل الخدمات الصحية في بلدنا تقدم للأشقاء العرب، بينما الاردني معه قلب، معه كسور، معه كبد وبائي له إبرة "مورفين"، وأفضل الخدمات البلدية تقدم للمقيمين، بينما الاردني أصبحت الكاميرات تصوره أكثر من أنجلينا جولي، وأفضل التسهيلات تقدم للمستثمرين، بينما الاردني إذا ما فكر في استثمار "معاطة دجاج" فإن ملف "المعاطة" يصبح من حجم الموافقات المطلوبة اكبر من ملف ايران "النووي" !! وأفضل خدمات الطيران تقدم لاجلاء الروس من اليمن، بينما الاردني عليه ان يعود على خط باص عدن - عمان !!

أثبتت الدراسات الاقتصادية الحديثة أن لا جدوى اقتصادية من اكتشاف البترول والغاز والصخر الزيتي في الاردن طالما وجد هذا الشعب "الدفّيع"!!

لأن البترول والغاز والصخر الزيتي يحتاج الى تكلفة عالية عند اكتشافه، ومن ثم تسويقه، بينما تسعيرة المحروقات في آخر الشهر لا تحتاج إلا ان تتحمل بعض النقد!!

يبدو ان الحكومة اكتفت ماديا من الموجودين داخل الاردن، وليست بحاجة الى مصادر تمويل اخرى من الاردنيين خارج الاردن، وإلا لكان عليها ان تحافظ عليهم كما تحافظ الأم على طفلها!!

هذا الشعب الذي يدفع رواتبكم، وسفراتكم، ومياوماتكم، وقصوركم.. حتى "الجاكوزي" يستحق هذا الشعب ان نكرمه، وان نحافظ على حياته، وان نخدمه برموش العين !!

أما ان يعود الروس على متن طائراتنا، ونحن نعود الى الحدود السعودية "كعابي" .. أرجوكم أنا "أردني" مش "كّخة" .. والمطلوب أن أرفع رأسي مش أرفع الروس ! العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :