facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحجز على" العرب اليوم" .. والصحيفة تنفي


06-04-2015 03:14 PM

عمون - سحر القاسم - نفذت دائرة التنفيذ القضائي في محكمة بداية عمان اليوم قرار سلطة الاجور المكتسب الدرجة القطعية بالحجز على موجودات صحيفة العرب اليوم وبيع موجوداتها بالمزاد العلني لصالح 68 صحفيا كانوا فصلوا في اب من عام 2013 باستعمال القوة الجبرية.

وكانت ادارة الصحيفة رفضت السماح لمأمور التنفيذ باجراء التنفيذ سابقا مما اضطر محامي المفصولين الذين رفعوا القضية ضد ادارة الصحيفة للمطالبة بحقوقهم العمالية جراء فصلهم من عملهم للمطالبة باستعمال القوة الجبرية واستجاب رئيس التنفيذ لطلبه حيث تم اجراء الحجز على كافة موجودات الصحيفة بالكامل.

واكد محامي الزملاء المفصولين ان لديه ما يزيد على عشرة حجوزات اخرى سيوقعها بحق الجريدة لاحقا تنفيذا لاحكام صدرت عن سطلة الاجور وعن محكمة صلح حقوق شمال عمان في قضايا الفصل التعسفي.

ويذكر ان حقوق العاملين في الصحيفة في جميع القضايا تقارب نصف مليون دينار.

من جهتها نفت صحيفة العرب اليوم ما تم تداوله في المواقع الاخبارية واوضحت في بيان وصل عمون نسخة منه ان ما حدث فعليا ان هناك قرار صادر عن سلطة الاجور لصالح موظفة سابقة في الصحيفة.
وفيما يلي نص البيان:

"تناقلت مواقع اعلامية صباح اليوم الاثنين خبر قيام دائرة تنفيذ محكمة بداية عمان القضائي بالحجز على موجودات صحيفة العرب اليوم، وبيع موجوداتها بالمزاد العلني، وتؤكد ادارة "العرب اليوم" أن هذه المعلومات عارية عن الصحة.
وما حدث فعليا ان هناك قرار صادر عن سلطة الاجور لصالح موظفة سابقة في الصحيفة، وبتعويض مالي بحدود 2500 دينار، حيث حضرت قوة امنية للقيام باجراء حجز يضمن حق الصحفية السابقة بقيمة المطالبة، وتم اجراء اللازم.
وتؤكد ادارة صحيفة العرب اليوم ان القضية عمالية صرفة، ولا يوجد باي شكل من الاشكال بيع لموجودات شركة المجموعة الوطنية للاستثمار الاعلامي، الصرح الاعلامي الكبير.
وتأسف ادارة العرب اليوم من المبالغة الامنية والاعلامية التي رافقت مأمور التنفيذ، لانها لا ترفض باي شكل من الاشكال تطبيق القانون، وتستغرب ان يتم التعامل مع قضية عمالية بهذا الشكل.
كما تؤكد استمرار محاولاتها مع نقابة الصحفيين في ايجاد حلول للوصول الى تفاهمات حول حقوق الزملاء السابقين. حيث قامت ادارة الصحيفة بمتابعة قضية الموظفة لدى دائرة التنفيذ لغايات تسويتها وانهاءها ضمن الاصول والقوانين المتعارف عليها.
وتؤكد انها مستمرة في رسالتها الاعلامية الوطنية، وفي دورها في الدفاع عن مصالح الاردن في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والاقليم، ولن يعيق عملها الظروف الصعبة التي تمر بها الصحافة الاردنية عموما".
ادارة العرب اليوم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :