facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمسية لادونيس في عمّان الخميس


06-04-2015 10:16 PM

عمون - يحل الشاعر الكبير أدونيس ضيفاً في عمّان الخميس المقبل بدعوة من مؤسسة عبدالحميد شومان ومؤسسة "وتر" للثقافة .

ويقيم الشاعر الكبير أمسية في مقر منتدى شومان الثقافي، حيث يدير الأمسية الشاعر جريس سماوي.

وبحسب نص الدعوة العامة قال المنتدى " يعد أدونيس من الأسماء اللامعة في سماء الشعر العربي، ذلك أنه من أكثر الشعراء العرب جدلاً، فمن أغاني مهيار الدمشقي استطاع أدونيس بلورة منهج جديد في الشعر العربي يقوم على توظيف اللغة على نحو فيه كثير من الإبداع والتجريب تسمو على الاستخدامات التقليدية دون أن يخرج أبدا عن اللغة الفصحى ومقاييسها النحوية".

واضاف " من فضائل أدونيس أنه استطاع أن ينقل الشعر العربي للعالمية، ومنذ مدة طويلة يرشحه النقاد لنيل جائزة نوبل للآداب، كما أنه، بالإضافة لمنجزه الشعري يعد واحدا من أكثر الكتاب العرب إسهاماً في المجالات الفكرية والنقدية".

وقال المنتدى " من الصعب إحاطة أدونيس بمطوية دعوة، ذلك أنه أعمق من ذلك بكثير، وتحتاج الإحاطة به، إلى قراءته مراراً وتكراراً. ولكن، قبل هذا وذلك لا بد من الاستماع لأدونيس، في شعره وفي مناقشاته، فلعل السمع يفضي إلى مفاتيح قد لا تكون دالة، إنما هي توطئة للتعرف إلى شاعر بقامة الشاعر العربي الكبير أدونيس".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :