facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير التربية يكرم معلمي التربية المهنية (صور)


08-04-2015 11:09 PM

عمون -موسى خليفات- قال نائب رئيس الوزراء وزرير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان خير الانجاز ما كان في التعليم والتعلم وان الله وضع المعلم والمتعلم في مرتبة لا يرتقي اليها أي شخص، وان التعليم جزء من الرسالات السماوية.

واكد الدكتور الذنيبات خلال حفل تكريم معلمي مساق التربية المهنية ومنسقي مديريات التربية المساندين لبرامج مؤسسة انجاز في المدارس الذي نظمته الاربعاء مؤسسة انجاز، اننا عندما نتكلم عن العلم والمعلم فاننا نتكلم عن امانة اشفقت منها السموات والارض معتبرا ان العلم امانة في رقابنا جميعا وسنُسأل عنها.

واشار وزير التربية والتعليم بحضور رئيس مجلس ادارة انجاز امجد العريان، الى الاهتمام الملكي المستمر بالتعليم في الاردن وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا لوضع الاردن في مراتب متقدمة من التقدم والتطور وتوفير البيئة اللازمة للتعليم والطلبة والمعلمين.

واشاد بالانجازات الكبيرة التي حققها المعلم الاردني في تنشأة الطلبة على الابداع والتميز في الاداء وروح الحوار والتشاركية واحترام الراي الاخر وغرس قيم ألمواطنة الصألحة وقبول الاخر واحترامه.

واكد ان التربية تتطلب حسن الصنع والصنيعة فيما اعرب عن تقديره لجهود انجاز والقائمين عليها في دعم جهود وزارة التربية والتلعيم للارتقاء بالعملية التعليمية في الاردن.

وتنفذ مؤسسة انجاز اربعة برامج تحاكي حاجات الشباب ضمن استراتيجتها وتستهدف الطلبة في المدارس والجامعات والكليات والمؤسسات الاجتماعية المختلفة حيث تتضمن البرامج بناء المهارات وجاهزية العمل والريادة والتوظيف ومبادرة تطوع.

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة انجاز ديمة بيبي، ان الشراكة ما بين مؤسسة إنجاز ووزارة التربية والتعليم بدات منذ انطلاقة المؤسسة عام 1999، وتطورت حيث اثمرت هذه الشراكة في تقديمّ مختلفِ برامجِ المؤسسة لأكثر من مليون طالب وطالبة خلال خمسة عشر عاماً مضت.

وبينت ان ما يزيد عن 100 الف طالب وطالبة يستفيدون اليوم من برامج المؤسسة كل عام من خلال شبكة تضم اربعة الاف متطوع ومتطوعة من القطاع الخاص يعملون يدا بيد مع المعلمين والمعلمات وبتنسيق مستمر مع وزار التربية والتعليم وبدعم من ادارات المدارس والمسنقين في مختلف مناطق المملكة.

وقالت ان دراسة تقييم الأثر التي أعدتها جهة مستقلة ومختصة اخيرا اثبتت أن نسبة الخريجيين الذين شاركوا في برامج انجاز وتمكنوا من ايجاد عمل يشكلون ثلاثة أضعاف نسبة الخريجين الذين لم يشاركوا ببرامج إنجاز في اي مرحلة من مراحل حياتهم.

وكرم الدكتور الذنيبات في نهاية الحفل الذي تضمن مسابقات ثقافية للحضور، الفائزين حسب تفاعلهم في نشاطات المؤسسة وهم 19 معلما و12 منسقا و 5 اداريين من مختلف مناطق المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :