facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمانة عمان تستذكر الفنان الراحل اسماعيل خضر وفرقة الرواد تشدو بأغانيه


09-04-2015 12:43 PM

عمون- أقامت أمانة عمان الكبرى مساء امس في مركز الحسين الثقافي حفل تكريم لذكرى الفنان الأردني المرحوم اسماعيل خضر ضمن فعاليات( ارفع رأسك امنا عمان ).

وقال مندوب أمين عمان نائب مدير المدينة للشؤون الإدارية المهندس عز الدين شموط ان هذا الجمع الطيب الذي يستذكر الفنان الاردني الكبير اسماعيل خضر الذي تنقل على جناح الطير فزار العقبة وطمئن بشجى صوته كل مغترب بأن دربه على باب الله وكانت بلده عمان فإذاً ومن المؤكد أنه هو الأردن.

الاردن الشامخ برؤوس أبنائه المرفوعة بقائدهم الملهم وإنجازاتهم الراسخة وعشقهم لترابه وما فقيدنا إلا واحد ممن سكن حب الاردن وعشق عمان في قلبه ووجدانه فصال بهما الدنيا متفاخراً بأنه اردني حر فكان تاريخه كبر ازلي.

ولفت الى ان المرحوم سكن شرق عمان في حي نزال قريب منا وسيبقى ساكناً في قلوبنا وذاكرتنا موفور العزة والمجد .ورحم الله فقيد عمان واسكنه فسيح جنانه.

وتضمن الحفل الذي حضره جمهور كبير كلمات للفنان صخر حتر ولنقابة الفنانين الأردنيين وقدمت فرقة الرواد التي كان الراحل احد اعضائها مجموعة من الأغنيات التي شدى بها الراحل وتميزت بكلماتها ولحنها الجميل والتي تغنى بها الأردنيون طويلاً.

وفي ختام الحفل سلم مندوب أمين عمان نجل الفقيد واسرته درع مدينة عمان التي كانت حاضرة في عشق الراحل وصميم الوجدان والروح حيث غنى لها : من عمان هالمحبوب بعيونه خلاني اذوب، دون أن ينسى المدن الأردنية الأخرى مثل العقبة فغنى لها قائلا: انا من العقبة يا عيوني من فوق المركب شوفوني عينيا وايديا سنار والشبكة.

وتوفي الفنان اسماعيل خضر في الثاني عشر من كانون ثاني الماضي عن عمريناهز 74 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

و رحل الفنان خضر وفي أرشيفه أغانٍ.منها على (على جناح الطير لابعث سلامي) واقول يا مسا الخير أول كلامي طولتوا علينا كثير وبتقولوا بكير).. وغنى الراحل خضر عدد من الأغنيات من كلمات الشاعر الأردني الكبير حيدر محمود من تلحين الملحن الشهير جميل العاص مثل: بلدي عمان بلدي عمان حيوها وطن الشجعان غنوها بلدي يا بلدي عمان ملقى الفرسان ساحاتك تروي العطشان مياتك يا دار العرب يا كبيرة يحميك الرب من ديرة قلبي مشتاق لترابك كلي اشواق لاحبابك بلدي يا بلدي عمان.

واغانيات اخرى مثل : قسم الجندي قسماً سأضحي بدمائي لأروي أرض الكرماء واُزيل الغاصب من بلدي وابيد فلول الغرباء… قسماً.. يا بلد الأقصى والحرم يا مهد النخوة والكرم صبرا فالنصر لنا صبرا والفجر يطل من الظُلم. “أنا الأردن” وأيضا هذه الاغنية من كلمات الشاعر عمر أبو سالم والحان اميل حداد: وضاء وجهك يا بلدي وضاء وجهك يا بلدي خفاق الراية للابد تاريخك كبر ابدي مرفوع الهامة للابد وضاء وجهك يا بلدي وعمان ملعب الصبا وذكريات الطفولة والشباب..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :