facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعوام الرحيل ..


صبري الربيحات
09-04-2015 11:31 PM

بالامس القريب رحل يعقوب زيادين الذي عايش اربعة اجيال من الاردنيين ...غالبية الذين تحدثوا عنه ونعوه لا يعرفونه شخصيا..لكنهم احبوا الرجل...واحبوا اخلاصه ووفاءه للمباديء التي اعتقد بها ...رجل تغيرت حوله الايام ولم يغير افكاره ومعتقداته...
البعض راى في زيادين الامس الجميل الذي مثله ... الامس الذي يختلف عن اليوم وما فيه من دسائس وخيانات وكذب وتجارة واهمال وصفقات ...ا
نا شخصيا احببت فكرة واحدة مثلها يعقوب زيادين وسيبقى يمثلها حتى وان رحل....فكرة تقيم الدعوى على واقعنا وامراضه ...الفكرة التي اتمنى لو تتكرر هي نجاح يعقوب زيادين الكركي في البرلمان الاردني عام 1956 ليس عن مقعد من مقاعد الكرك.
كان ذلك قبل نظام الصوت الواحد...وقبل الدوائر الوهمية ...وقبل ان تزور الانتخابات ويقول الرئيس انه لم يكن يعرف.....لقد اهدانا يعقوب زيادين سيرة مختلفة عن سيرة الساسة هذه الايام ...واهدانا صورة من زمن كان جميل...حتى ولو اعترته اخفاقات هنا واخرى هناك....كان في ذلك الزمان صدق لم يعد موجود....ورجالات تصنعها الموهبة والعزم والتجارب وليس العناية الحثيثة.
اظن ان الرجل لم يكن سعيدا وهو يراقب ما يدور في عالمنا الذي هبت عليه العواصف الصحراوية والجبلية والساحلية والثلجية....واظن انه كان يتمنى لو رحل قبل ان يرى االتهافت على تبرير ما لا يبرر...اظن ان يعقوب الزيادين احب زمن عودة القسوس ويعقوب العودات وركس العزيزي اكثر من زمن اختلطت فيه الوطنية بالخيانة والتجارة بالادارة والخوف بالطاعة...لروحك السلام وعليك السلام يا من لم يرى فرقا بين القدس والسماكية ويا من دافع عن حق الاختلاف في زمن لا مكان للمختلفين فيه غير السجن او القبر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :