facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متنزه الأمير هاشم في بيرين .. قبلة الباحثين عن الاستجمام


11-04-2015 12:51 PM

عمون - ( بترا )- يعد متنزه الأمير هاشم بن الحسين في قضاء بيرين الذي يمتد على تلة مساحتها تقارب 250 دونما، قبلة للباحثين عن الاستجمام بعيدا عن صخب المدن وتلوث الهواء.
وقال مدير المتنزه المهندس صدام الخلايلة لـ(بترا) ان المتنزه الذي تم افتتاحه للمواطنين عام 2009، يعد مكانا للراحة والترفيه للعائلات، مشيرا الى ان عدد المركبات التي دخلت المتنزه منذ بداية العام حتى نهاية آذار الماضي خمسة آلاف مركبة، فيما بلغ عدد المركبات الداخلة الى المتنزه العام الماضي 26 ألف مركبة. واشار الى ان المتنزه يحتوي على ثلاثة ملاعب خماسية، اثنان منها لممارسة لعبة كرة القدم، بينما خصص الثالث لممارسة لعبة كرة السلة، ويضم مسجدين احدهما للنساء والآخر للرجال، وأكشاكا لبيع احتياجات الزوار، وكذلك 86 جلسة اسمنية منها 28 جلسة مزودة بالمقاعد، و40 جلسة تحت الأشجار، اضافة الى عدد من المراجيح وألعاب الأطفال، فضلا عن اكشاك الحراسة ومكاتب الادارة والمرافق الصحية.
واوضح ان المتنزه يحتوي على مدينة ألعاب ترفيهية تمتد على مساحة دونمين، تشتمل على العديد من ألعاب الأطفال مثل : السفينة والقطار وغرفة سينما ثلاثية الأبعاد، كما يشتمل المتنزه على مرافق صحية كاملة للنساء والرجال على امتداد المتنزه.
وبين انه تم تجهيز موقع تخييم للشباب منذ العام الماضي، واخر قيد التجهيز يتوقع الانتهاء منه العام الحالي، كما تم افتتاح كافتيريا تقدم المواد الغذائية والعصائر وجميع احتياجات الزوار، مشيرا الى ان العمل جار لافتتاح كافتيريا جديدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة. كما تحدث الخلايلة عن احتياجات المتنزه التي تتمثل في: انشاء موقع لشباب بيرين، من أجل ممارسة الأنشطة الفكرية والمجتمعية التطوعية، وزيادة عدد الجلسات الاسمنتية، اضافة الى تهيئة الشارع الرئيسي للمتنزه البالغ طوله 2 كيلومتر من أجل أن يصبح بمسربين بغية تسهيل حركة الدخول والخروج للمركبات.
وحول التطلعات المستقبلية، نوه الخلايلة بأهمية انشاء بوابة حجرية تسهم في عملية ضبط الدخول والخروج، اضافة الى تكثيف الدوريات الأمنية، لا سيما في أيام الجمع والعطلات الرسمية.
ولفت الى أهمية انشاء مركز يقدم اسعافات أولية للحالات الطارئة، وتقسيم المتنزه الى وحدات للحد من اشتعال الحرائق وامكانية السيطرة عليها في حال وقوعها، وتحديد موقع الشخص المتنزه في حال تعرضه لأي طارئ، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة، داعيا مرتادي المتنزه الى المحافظة على نظافته. ويبقى متنزه بيرين بأشجاره الحرجية المتنوعة وساحاته ومدينته الترفيهية، متنفسا للراغبين في الخروج من أجواء المدن وصخبها وقضاء ساعات بين أحضان الطبيعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :