facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هزي بخصرك هزي


عبد الهادي راجي المجالي
15-04-2015 04:51 AM

هذا الصباح لحظة كتابتي المقال , كنت أستمع لإحدى الإذاعات ..وقد بثوا أغنية على ما يبدو أنها جديدة , المطرب يقول :- (هزي بخصرك هزي سهم بقلبي وغزي) ..يا إلهي ما أقبح هذا الغناء!..هل يطلب رجل من حبيبته أن تقوم (بغز) سهم في قلبه ... ؟

وفي اللحظة التي كنت استمع فيها للأغنية , كنت أقلب الصحف والمواقع الإخبارية وعلى ما يبدو فإن أزمة الصحف الورقية تتصاعد ...هناك أيضا أزمة إنفلونزا خنازير , خبر اخر يقول :- أن إسرائيل تدعي بأن إقامة مطار في العقبة لايمس بالسيادة الأردنية ....

(هزي بخصرك هزي سهم بقلبي وغزي ) ..ما زال المطرب مصرا على قيام الحبيبة ( بغز) السهام في قلبه.

أنا أقلب المواقع , ما زلت أقلبها , بالتزامن مع إستماعي للأغنية...ثمة صفحه على الفيس بوك ( للشيف إيناس عاهد) وهي تشكو ايضا من قيام التلفزيون الأردني بدمج برنامج صحتين وعافية مع برنامج يوم جديد بحيث يصبح برنامج المطبخ مجرد فقرة عابرة , بعد أن كان مستقلا , وهذه أزمة أخرى ..ليس أزمة طبيخ ولكن أزمة إستقلالية برنامج.

( يا أم الثوب البني الأخضر جنني) ...لم أفهم هذه الفقرة من الأغنية , هي ترتدي ثوب بني , إذا كيف اصيب المطرب بالجنون من الأخضر ...أنا لا أعرف حقيقة ولكني ما زلت استمع ..ويبدو أن اللحن تصاعد أكثر .
ثمة خبر في موقع إخباري , يقول أن وزير التربية قرر إغلاق مدرسة ما ...لم اقرأ الخبر فقد قرأت العنوان فقط ولا أريد أن أسترسل في معرفة التفاصيل ...موقع عمون الإخباري وضع أيضا خبرا , يقول :- ( أرحمونا وبقلاب زفته أنجدونا) ..أيضا لم أقرأ الخبر , أنا فقط أمر على العناوين .

( يا أم الثوب النيلي ظلي مقابيلي) ...يا ألهي , كم فستانا ترتدي , لقد عدد المطرب كل الألوان , بما فيها الفوشي ..وأنا للعلم بدأت أهز بأكتافي , يبدو أن نوبة رقص أصابتني هذا الصباح ...لقد ذكر الزهري أيضا :- ( يا أم الثوب الزهري موتني بقهري) ...

الأغنيه طويله , والأنترنت سريع وأنا مسترسل في القراءة ...

هل من الممكن أن أن نستبدل فقرة , (يا أم الثوب الزهري موتني بقهري) بعبارة أخرى وهي :- ( يا أم الثوب الزهري وضع العرب بخزي) ؟؟ ..كلا أجدها غير مستساغة وهذا قد يغير في مسار الأغنية ...

على كل حال بما أن هناك دعوات جادة لمقاطعة أخبار الحكومة في الصحف , فأنا ايضا أتضامن مع الزملاء وأريد مقاطعتها على طريقتي ...لكن من قال أني قاطعت أخبار أم الثوب الزهري , وأم الثوب البني , وأم الثوب الأخضر ...كاذب ...أصلا مجنون من يقاطع النساء والفساتين الملونة .

بصراحة , هذا المقال لايصنف على أنه ساخر أو جاد هو من المقالات (الجكاره) او ( الدقاره) ..ونعود للقول مرة أخرى :- (هزي بخصرك هزي سهم بقلبي وغزي). الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :