facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أهلا بـ "كارداشيان"


صالح عبدالكريم عربيات
15-04-2015 04:54 AM

قبل فترة زارنا خيرة من دعاة، وعلماء، ومفكري الامة.. هؤلاء جرت العادة أن ننظم لهم فقط زيارة الى الساحة الهاشمية.. بينما تعالت الاصوات التي تطالب باستغلال زيارة "كارداشيان" للترويج لكل المواقع السياحية.. فهل العقل والخلق لا يصلحان في بلدنا إلا للندوات.. بينما المؤخرات والمقدمات هما للترويج ؟ !!

بمناسبة الترويج، وإلى المهتمين بالترويج.. بالامس اتصل معي قارئ عزيز يعتصر ألما وحرقة، ويحملني أمانة بأن أوصل رسالته الى كبار المسؤولين ويقول: أستاذ أنا أعمل في قطاع السياحة الآن، وأمضيت فترة طويلة من حياتي في ألمانيا.. وتصادف قبل فترة أن زارني مجموعة من الأصدقاء الألمان، وذهبنا في زيارة الى جرش، وبعد ان أنهينا الزيارة أرادت أن تفعل إحداهن مايفعله البشر، ونظرا لبشاعة المنظر كان بالنسبة لها الدخول في تنظيم إرهابي أسهل من الدخول إلى هذا الحمام، قبل خمس دقائق كنت أشرح لهم عن فن وذوق وترتيب من سكنوا بلادنا قبل آلاف السنين، وما عمارتهم وحجارهم وشوارعهم إلا شواهد على ما أقول.. وبعد أن أنهينا الزيارة كان الحمام شاهدا، كما لو أننا نعيش ما قبل العصور الوسطى!!.

قلت له: بصراحة قضيتك بالغة التعقيد، وإزالة النظام السوري أسهل من إزالة ما شاهدته السائحة.. قال لي: كيف ؟! قلت له يا صديقي ستصل الملاحظة الى المسؤول، وسيشكل المسؤول لجنة فنية للاطلاع على الـ "…."، ومن ثم ستكتب اللجنة توصيتها، ومن ثم سيرفع المسؤول التقرير الى الوزير الذي بدوره سيطلب إدراجها على جلسة مجلس الوزراء، وبعد أن يطلع مجلس الوزراء على التقرير سيشكل لجنة وزارية لمعالجة الموضوع، ومن ثم ستكتب اللجنة الوزارية توصيتها بتخصيص المبالغ المطلوبة، ومن ثم سيتم تحويل الموضوع من قبل المجلس الى وزير التخطيط لدراسة إمكانية توفير المخصصات من المنحة الخليجية او الأمريكية أو الأوروبية.. أو تأمين الحصول على قرض من البنك الدولي.. لذلك لا تعتقد ان الموضوع بهذه السهولة، وقد يستغرق إزالة ماشاهدته السائحة وقتا أكثر من إزالة مخلفات المفاعل النووي "فوكوشيما"، لذلك في المرة القادمة أنصحهم أن لايأكلوا ويشربوا قبل الرحلة بست ساعات وأن يأتوا ومعهم !!

قبل أن نفكر في استغلال مواصفات الـ "كارداشيان" الفل أوبشن بالترويج للمواقع السياحية، دعونا نستغل قربنا من المملكة العربية السعودية التي فيها ملايين العاملين من مختلف بلاد العالم يقضون إجازاتهم في دبي لأنهم يختمون الجواز على الحدود.. بينما الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا أسهل من الحصول على فيزا بالنسبة لهم لزيارة الاردن !

في بلدنا كل الحلول والاستراتيجيات وحتى الزيارات لا تنقلنا في النهاية إلا من مؤخرة إلى مؤخرة!! العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :