facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطالبة نيابية بتعديل اسس "الوظائف القيادية"


16-04-2015 12:09 AM

عمون - خصصت لجنة النزاهة و الشفافية النيابية اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور مصطفى الرواشدة لمناقشة اسس التعيين في الوظائف القيادية العليا و حضور وزراء التربية و التعليم و تطوير القطاع العام و العدل و الصناعة و التجارة و رئيس ديوان الخدمه المدنية.

وقال النائب الرواشدة ان الموضوع الاجتماع يتلخص حول التعيين في الوظائف العليا و الاسس و المعايير المتبعة في التعيينات و مدى قانونية اللجنة المشكله للنظر في طلبات المتقدين لشغر تلك الوظائف .

واقترح النائب الرواشدة بان يضع كل من يعين في الوظائف القيادية العليا (برتبة امين عام او مدير عام) خطة لعمله لتقييم ادائة سنويا و اذا ثبت عدم كفائته يتم الاستغناء عن خدماته مما يسهم في تحفيز الثقة بين المواطن و المسؤول .

وقال الرواشدة ان اللجنة دعت الى تعديل على اسس عمل اللجنة لاختيار الوظائف القيادية، كما بين ل عمون انه تم الاقتراح تعديل نظام الخدمة المدنية الذي شطب تسبب الاحالة على الاستيداع بعد ان كان لزوم تبرير الاستيداع.

من جهتهم بين الوزراء بان هذه التعينات تتم من خلال اللجنة الوزارية المختصة تشكل لوظائف معينة و الوزير المعني يكون عضوا في اللجنة التي تخص وزارته و يراعى فيها اعلى معايير الشفافية و النزاهة مشيرين الى ان اللجنة تقوم بدراسة طلبات الاشخاص الذين تنطبق عليهم الاسس المعمول بها من خلال النظر الى السيرة الذاتية للمتقدم لشغر الوظيفة العليا و الغات التي يتحدث بها و مؤهلاته و خبراتة الميدانية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :