facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سكجها : تراجع أردني في تقرير تكنولوجيا المعلومات ومبررات حكومية واهية


16-04-2015 05:21 AM

عمون - سجّل التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات لهذه السنة (٢٠١٥) تراجعاً خطيراً في ترتيب الأردن، حيث احتل المركز الثاني والخمسين بين مئة وثلاث وأربعين دولة، في حين كان يحتل المرتبة الرابعة والأربعين في العام الماضي (٢٠١٤).


وكتب الزميل باسم سكجها أنّ التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي يعتبرنا من الدول «الصاعدة» التي فشلت في استثمار إمكانات وقدرات تقنيات الإتّصالات والمعلومات، لدفع عجلة التغيير والإرتقاء الاجتماعي والاقتصادي، من أجل اللحاق بركب الدول المتقدمة.

يذكر أنّ المنتدى الاردن سيستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي صاحب التقرير في الشهر المقبل في البحر الميت.


وقال التقرير: من أسباب الفشل، كما يقول التقرير: الافتقار إلى إمكانية الوصول والتمتع بخدمات الانترنت
باسعار معقولة في متناول الجميع، وهذا ما يُفقد شريحة كبيرة من الناس فرصة الاستفادة من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية التي توفرها تقنيات المعلومات والاتصالات.
وكان الدكتور عبد الله النسور أشاد غير مرة بالانجازات على صعيد تكنولوجيا المعلومات وخصوصاً بالنسبة للحكومة الالكترونية.


وقال سكجها: هذا تقرير واحد بين كثير من تقارير يُسجّل فيها الاردن تراجعات، خلال السنوات القليلة الماضية، في حين كان يُسجّل قبلها تقدمّاً، ولعلّ الحكومة تنتبه للأمر، وتُعيد حساباتها، بعد الدراسة المتأنية، لا أن تخرج علينا بالمبررات الواهية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :