facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حملة للتوعية باهمية التراث الثقافي في جرش

16-04-2015 05:23 PM

عمون - احتفلت مديرية التربية التعليم في محافظة جرش بافتتاح فعاليات حملة التوعية بأهمية التراث الثقافي في محافظة جرش، في مدرسة الجبل الاخضر رعاها مندوبا عن وزير التربية والتعليم أمين سر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة و العلوم سهيل شاهين.

وقال شاهين ان الحملة تهدف إلى تحديد وتعريف عناصر التراث الثقافي المادي وغير المادي ، ونشر الوعي بالأخطار التي تهدد هذا التراث من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات التراثية ، إضافة إلى تحقيق الهدف الوطني المتمثل بإحياء التراث الثقافي الأردني وحمايته وتعزيز مكانته.

واضاف شاهين ان الحملة تستهدف معلمي وطلبة المدارس في المحافظة كنواة لنشر الوعي والتثقيف في موضوع الحملة نظرا لما تتمتع به المدرسة بطلبتها ومعلميها من دور كبير في تحقيق ذلك إضافة لتكريس منظومة القيم الإيجابية لدى الطلبة المتعلقة بأهمية وصون التراث والمحافظة عليه كجزء أساس من ثقافتنا الأردنية.

وقال مدير التربية والتعليم في محافظة جرش محمود عضيبات ان هذه الحملة جاءت تماشيا مع اعلان جرش مدينة لثقافة الاردنية لعام 2015 مشيرا الى كافة المدراس تتفاعل بطريقة ايجابية وملموسة مع التراث الي يجسد واقع الحياة التي عاشها الاباء والاجداد ولما تتمتع به هذه المحافظة من مكانة متميزة على خريطة التراث الثقافي على السمتوى المحلي والدولي.

واشتملت فعاليات حفل الافتتاح عروض فلكلورية قدمها عدد من طالبات مدراس المحافظة ومعرض للصور واخر للمنتوجات التراثية والأعمال اليدوية وبازار المأكولات الشعبية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :